قربان بشري: الجزء الأول – المشرحة

في تلك اللحظة عادت مصابيح الإضاءة تخفت. ثم بعد مرور ثواني قليلة ضرب البرق زجاج نوافذ الغرفة فتناثر شظايا الزجاج على الأرض، وأغلق باب الغرفة بشدة. ثم ساد الظلام، انتاب الاثنان الفزع والرعب من هول المفاجأة، وصرخ المساعد في تلك العتمة: ما هذا؟!

0 Comments

سخرية الأقدار – الجزء الثاني

تزاحمت الأفكار في رأسه. عاد ليتفحص نبض الفتاة لعلها مازالت على قيد الحياة. خاب رجاؤه، لقد وافتها المنية. أسرع يلهث إلى الخارج كالمجنون، وقد عقد العزم على المضي من حيث أتى، وكأنه لم يأت إلى هنا من قبل.

0 Comments

سخرية الأقدار – الجزء الأول

اقترب من الفراش أكثر في محاولة لإيقاظها بلطف، لكنها لم تستيقظ. هز جسدها بقوة أكثر، فلم تُجبه. شرع ينادي عليها، ولمّا لم يجد استجابة، رفع عنها الغطاء فلاحت له الدماء في كل مكان. جحظت عيناه من هول ما يرى، وتسمرت قدماه فلا استطاع حراكاً.

0 Comments
رواية البؤساء لفيكتور هوغو: رحلة إلى أعماق العالم السفلي
رواية البؤساء للكاتب الفرنسي فيكتور هوجو

رواية البؤساء لفيكتور هوغو: رحلة إلى أعماق العالم السفلي

في رواية البؤساء هناك علاقة بين اللانهائي والمجهول؛ وعلاقة أخرى بين المجهول والبائس. هذا هو السبب في أن هوجو يمكن أن ينتقل بطلاقة من التفاصيل إلى هالته الأخلاقية.

0 Comments

بعض القصص ينبغي ألا تُحكى أبداً – الجزء الأول

على البعد لمحنا كوخاً أعلى جبل صغير، يقطن فيه ذلك المعالج. دلفنا إلى الداخل. كان يجلس حول النار شيخاً بلغ من الكبر عتياً. تحوطه الكثير من المخطوطات العتيقة، وشرع يتحدث المعالج مع صديقي بلغة بائدة عفا عليها الزمن، وكأن الأساطير السحرية القديمة قد تؤجل موته.

0 Comments

مس من الجنون

هذا العالم لا يعنيه قلبك الحزين. انظر إلى وجهك في المرآة لترى على كثرة الضحك تملئ التجاعيد ضحكتك. كان بإمكاننا أن نفرح معاً، بعض الجرأة كانت ستفي بالغرض، ولكنك لم تفعل.

0 Comments