تشارلز دارون: العالم الذي غيّر وجه التاريخ البشري

يقول العالم هايزنبرج أن الجرعة الأولى من العلوم الطبيعة ستجعلك ملحداً؛ ولكن الإله ينتظرك عند نهاية الكأس؛ ويقول الفيلسوف فرانسيس بيكون أن القليل من العلم يجعل المرء ملحداً؛ ولكن التعمق فيه يجعلك تؤمن بالإله. وهذا ما حدث مع تشارلز دارون.

0 Comments

أجمل رسائل أعياد الميلاد الرومانسية

ربما لا تعبر بطاقات التهنئة بعيد الميلاد بكل ما يعتري القلب من المشاعر والأحاسيس؛ فتلك المشاعر لا يمكن للكلمات وصفها؛ ومع ذلك فهي مجرد محاولة للتعبير عن الحب والتقدير لكل شخص أحببناه ونتمنى أن نظل بجانبه حتى نهايات العمر.

0 Comments

روايات عالمية مشهورة من جميع أنحاء العالم مع نبذة مختصرة عن كل رواية

هناك عدد لا يُحصى من الروايات العالمية المشهورة؛ مما يجعل من الصعب حصر كل تلك الروايات. لكننا نستعرض بعضاً من أشهر هذه الروايات من مختلف بلدان العالم؛ مع ملخص لكل رواية. فإذا كنت تحب الأدب العالمي فلا ينبغي عليك تفويت قراءة هذه الروايات.

0 Comments

رواية كبرياء وتحامل: لماذا مازالت اليوم كما كانت قبل مائتي عام؟

لا تزال رواية كبرياء وتحامل تحظى بشعبية كبيرة اليوم ليس فقط بسبب الشخصيات التي لا تنسى والجاذبية العامة للقصة، ولكن أيضًا بسبب المهارة التي يتم سردها بها. ففيها تستخدم أوستن ببراعة السخرية والحوار والواقعية التي تدعم تطور الشخصية.

0 Comments

عالم الرياضيات فيثاغورس: النهاية الغامضة لرجل عظيم

اليوم يطغى فيثاغورس عالم الرياضيات على فيثاغورس الفيلسوف، حيث أن مساهماته في الرياضيات وليست الفلسفة والدين، هي أكثر ما يتذكره الناس؛ رغم أن هذا الرجل كان له تأثير كبير في مختلف مجالات الحياة في زمنه.

0 Comments

مَن هو عمر الخيام؟ وهل هو مؤلف رباعيات الخيام فعلاً؟

اشتهر العالم الفارسي عمر الخيام بعمله العلمي في مجالات الرياضيات وعلم الفلك والفلسفة. لكن اليوم يتذكره الجميع بوصفه شاعراً عظيمًا. حيث يعتقد الكثير أنه مؤلف رباعيات الخيام. فمَن هو عمر الخيام؟ وكيف ارتبطت باسمه الرباعيات؟

0 Comments

مَن هو سيغموند فرويد؟ وما هي كتبه وأقواله؟

سيغموند فرويد طبيب أعصاب نمساوي أسس مدرسة التحليل النفسي، كما طور نظريات رائدة حول طبيعة عمل العقل البشري من أجل فهم شخصية وسلوك الإنسان. تلك النظريات والأفكار كان لها تأثيراً بالغاً على كل من علم النفس والفكر الإنساني بأكمله.

0 Comments