هند بنت عتبة: آكلة أكباد البشر

هند بنت عتبة واحدة من النساء التي حظيت بشهرة عظيمة في تاريخ العرب، نظراً لفعلتها الشنعاء التي تتجاوز حدود الخيال؛ حينما أكلت كبد حمزة بن عبد المطلب انتقاماً لمقتل أبيها وعمها وأخيها. فما قصة هذه المرأة التي لم تفعل واحدة من النساء في التاريخ مثل فعلتها؟

1 Comment

سكينة بنت الحسين: صاحبة أول ندوة أدبية في التاريخ الإسلامي

كانت السيدة سكينة أول امرأة تطلب من زوجها أن يوقع على عقد اتفاق ينص على عدم الزواج من أخرى؛ أي أن تعدد الزوجات ليس جائزاً في شرعها. وإنها لن تطيع زوجها سوى في الأمور التي تتوافق مع عقلها وتفكيرها أما غير ذلك فلا.

0 Comments

مقتل عثمان بن عفان: هل كان يستحق هذا المصير المأساوي؟

لم يكتف الثوار بما صنعوه بالخليفة، بل استمروا في استكمال جريمتهم الشنعاء. حيث أرادوا أن يجزوا رأسه عن جسده. فما كان من زوجته إلا أن ترتمي فوق هذا الجسد المضرج بالدماء وصاحبه الذي كان قد لفظ أنفاسه الأخيرة لتمنعهم من إتمام هذا العمل الوحشي.

0 Comments

عثمان بن عفان: ماذا فعل ثالث الخلفاء الراشدين ليستحق القتل؟

ربما كانت الأمور المالية والاقتصادية هي العنصر الرئيسي في الثورة على عثمان بن عفان؛ فهو كان من أثرياء القوم قبل البعثة المحمدية وحتى عندما تولى خلافة المسلمين. وربما كانت هذه الثروة هي التي كانت من أسباب هلاكه.

0 Comments

دار الأرقم بن أبي الأرقم: أول دار للدعوة في تاريخ الإسلام

اشتهرت دار الأرقم بن أبي الأرقم بأنها كانت المأوى لرسول الله في محنته مع كفار قريش. حيث كان يأوي إليها ليجتمع بالمسلمين بعيداً عن أعين المشركين الذين ما برحوا يسمون المسلمين سوء العذاب. وفي هذه الدار بدأت الدعوة إلى الإسلام تنتشر رويداً رويداً.

0 Comments

الهجرة إلى الحبشة: كيف آمن الرسول على المسلمين من الفتنة هناك؟

أجمعت القلة من الذين آمنوا برسالة النبي أمرهم على الهجرة. فما كان من النبي إلا أن أشار عليهم بأن يتفرقوا في الأرض. ولما سألوه إلى أين؟ أخبرهم أن يذهبوا إلى الحبشة. فإن بها ملك عادل لا يظلم بين يديه أحداً هو النجاشي.

0 Comments