مرحبًا بك في سياسة الخصوصية الخاصة بنا

خصوصيتك أمر بالغ الأهمية بالنسبة لنا.

عنوان موقعنا هو: https://manthoor.com.

تتمثل سياسة موقع منثور في احترام خصوصيتك فيما يتعلق بأي معلومات قد نجمعها أثناء عمل موقعنا. تنطبق سياسة الخصوصية هذه على موقع منثور. (يُشار إليه فيما يلي بضمير “نحن” أو “منثور”). نحن نحترم خصوصيتك ونلتزم بحماية معلومات التعريف الشخصية التي قد تزودنا بها من خلال الموقع. لقد اعتمدنا سياسة الخصوصية هذه (سياسة الخصوصية) لشرح المعلومات التي يمكن جمعها على موقعنا الإلكتروني. وكيف نستخدم هذه المعلومات؟ وتحت أي ظروف قد نكشف المعلومات إلى أطراف ثالثة. تنطبق سياسة الخصوصية هذه فقط على المعلومات التي نجمعها من خلال الموقع الإلكتروني. ولا تنطبق على مجموعة المعلومات الخاصة بنا من مصادر أخرى.

تحدد سياسة الخصوصية هذه، جنبًا إلى جنب مع الشروط والأحكام المنشورة على موقعنا. القواعد والسياسات العامة التي تحكم استخدامك لموقعنا. اعتماداً على أنشطتك عند زيارة موقعنا على الويب، قد يُطلب منك الموافقة على شروط وأحكام إضافية.

جمع المعلومات واستخدامها

نقوم بجمع عدة أنواع مختلفة من المعلومات لأغراض مختلفة لتوفير وتحسين خدماتنا لك.

أنواع البيانات المجمعة

بيانات شخصية

أثناء استخدام خدمتنا، قد نطلب منك تزويدنا ببعض معلومات التعريف الشخصية التي يمكن استخدامها للاتصال أو التعرّف عليك (البيانات الشخصية). قد تتضمن معلومات التعريف الشخصية، على سبيل المثال لا الحصر:

  • عنوان البريد الإلكتروني.
  • الاسم الأول واسم العائلة.
  • ملفات تعريف الارتباط وبيانات الاستخدام.

بيانات الاستخدام

قد نقوم أيضاً بجمع معلومات حول كيفية الوصول إلى الخدمة واستخدامها (بيانات الاستخدام). قد تتضمن بيانات الاستخدام هذه معلومات مثل عنوان بروتوكول الإنترنت لجهاز الكمبيوتر الخاص بك (IP)، ونوع المتصفح، وإصدار المتصفح، وصفحات الخدمة التي تزورها، ووقت وتاريخ زيارتك، والوقت الذي تقضيه على تلك الصفحات.

بيانات التتبع وملفات تعريف الارتباط

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط، وتقنيات التتبع المماثلة لتتبع النشاط على خدمتنا والاحتفاظ بمعلومات معينة.

ملفات تعريف الارتباط هي ملفات تحتوي على كمية صغيرة من البيانات الخاصة بك. يتم إرسال ملفات تعريف الارتباط إلى متصفحك من موقع ويب وتخزينها على جهازك. تقنيات التتبع المستخدمة أيضاً هي إشارات وعلامات ونصوص لجمع المعلومات وتتبعها لتحسين خدمتنا وتحليلها.

يمكنك توجيه المستعرض الخاص بك لرفض جميع ملفات تعريف الارتباط أو للإشارة إلى وقت إرسال ملف تعريف الارتباط. ومع ذلك، إذا كنت لا تقبل ملفات تعريف الارتباط، فقد لا تتمكن من استخدام بعض أجزاء من خدمتنا.

أمثلة على ملفات تعريف الارتباط التي نستخدمها:

ملفات تعريف ارتباط الجلسة. نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالجلسات لتشغيل خدمتنا.

ملفات تعريف الارتباط المفضلة. نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط المفضلة لتذكّر تفضيلاتك والإعدادات المختلفة.

ملفات تعريف الارتباط الأمنية. نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط الأمنية لأغراض أمنية.

استخدام البيانات

يستخدم موقع منثور البيانات التي تم جمعها لأغراض مختلفة:

  • لتوفير وصيانة الخدمة.
  • لإعلامك عن تغييرات لخدمتنا.
  • للسماح لك بالمشاركة في الميزات التفاعلية لخدمتنا عندما تختار القيام بذلك.
  • لتقديم خدمة العملاء والدعم.
  • لتوفير تحليل أو معلومات قيمة حتى نتمكن من تحسين الخدمة.
  • لمراقبة استخدام الخدمة
  • للكشف عن المشكلات الفنية ومنعها ومعالجتها.

نقل البيانات

قد يتم نقل معلوماتك، بما في ذلك البيانات الشخصية، إلى أجهزة كمبيوتر موجودة خارج ولايتك أو مقاطعتك أو بلدك أو الولاية القضائية الحكومية الأخرى التي قد تختلف فيها قوانين حماية البيانات عن تلك الموجودة في ولايتك القضائية.

موافقتك على سياسة الخصوصية هذه متبوعة بتقديمك لهذه المعلومات. تمثل موافقتك على هذا النقل.

سيتخذ موقع منثور جميع الخطوات اللازمة بشكل معقول لضمان التعامل مع بياناتك بشكل آمن. ووفقًا لسياسة الخصوصية هذه. ولن يتم نقل بياناتك الشخصية إلى منظمة أو دولة ما لم تكن هناك ضوابط كافية في مكانها. بما في ذلك الأمان من بياناتك ومعلوماتك الشخصية الأخرى.

إفشاء البيانات

المتطلبات القانونية

قد يكشف موقع منثور عن بياناتك الشخصية بحسن نية. حيث أن هذا الإجراء ضروري من أجل:

  • الامتثال لالتزام قانوني.
  • الحماية والدفاع عن حقوق أو ممتلكات موقع منثور.
  • منع أو التحقيق في أي مخالفات محتملة تتعلق بالخدمة.
  • حماية السلامة الشخصية لمستخدمي الخدمة أو الجمهور.
  • الحماية من المسؤولية القانونية

أمن البيانات

يعد أمان بياناتك أمراً مهماً بالنسبة لنا، ولكن تذكّر أنه لا توجد وسيلة نقل عبر الإنترنت أو طريقة تخزين إلكتروني آمنة بنسبة 100٪. بينما نسعى جاهدين لاستخدام وسائل مقبولة تجارياً لحماية بياناتك الشخصية، لا يمكننا ضمان أمنها المطلق.

مزودي الخدمة

يجوز لنا توظيف شركات وأفراد من أطراف ثالثة لتسهيل خدمتنا (مزودي الخدمة)، أو لتقديم الخدمة نيابةً عنا، أو لأداء الخدمات المتعلقة بالخدمة أو لمساعدتنا في تحليل كيفية استخدام خدمتنا.

هذه الأطراف الثالثة لها حق الوصول إلى بياناتك الشخصية فقط لأداء هذه المهام نيابة عنا. وهي مُلزمة بعدم الكشف عنها أو استخدامها لأي غرض آخر.

تعليقات

عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها.

الوسائط الإعلامية

إذا قمت بتحميل الصور إلى موقع الويب، فيجب تجنب تحميل الصور مع تضمين بيانات الموقع المضمنة (EXIF GPS). يمكن لزوار الموقع تنزيل واستخراج أي بيانات موقع من الصور الموجودة على الموقع.

ملفات تعريف الارتباط

إذا تركت تعليقاً على موقعنا، فيمكنك الاشتراك في حفظ اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني وموقعك الإلكتروني في ملفات تعريف الارتباط. هذه لراحتك حتى لا تضطر إلى ملء التفاصيل الخاصة بك مرة أخرى عندما تترك تعليقاً أخر. ستستمر ملفات تعريف الارتباط هذه لمدة عام واحد.

إذا كان لديك حساب وقمت بتسجيل الدخول إلى هذا الموقع، فسنقوم بتعيين ملف تعريف ارتباط مؤقت لتحديد ما إذا كان متصفحك يقبل ملفات تعريف الارتباط. لا يحتوي ملف تعريف الارتباط هذا على بيانات شخصية ويتم تجاهله عند إغلاق المتصفح الخاص بك.

عند تسجيل الدخول، سنقوم أيضاً بإعداد العديد من ملفات تعريف الارتباط لحفظ معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك وخيارات عرض الشاشة. تستمر ملفات تعريف الارتباط لتسجيل الدخول لمدة يومين، بينما تستمر ملفات تعريف ارتباط خيارات الشاشة لمدة عام. إذا حددت “تذكرني”، فسيستمر تسجيل دخولك لمدة أسبوعين. إذا قمت بتسجيل الخروج من حسابك، فستتم إزالة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بتسجيل الدخول.

إذا قمت بتحرير أو نشر مقال، فسيتم حفظ ملف تعريف ارتباط إضافي في متصفحك. لا يتضمن ملف تعريف الارتباط هذا أي بيانات شخصية. ويُشير ببساطة إلى معرّف المنشور للمقالة التي حررتها للتو. تنتهي صلاحيته بعد يوم واحد.

محتوى مُضمّن من مواقع أخرى

قد تتضمن المقالات الموجودة على هذا الموقع محتوى مُضمّناً (مثل مقاطع الفيديو والصور والمقالات، وما إلى ذلك). يتصرف المحتوى المُضمّن من مواقع الويب الأخرى بنفس الطريقة تماماً كما لو كان الزائر قد زار موقع الويب الآخر.

قد تقوم مواقع الويب هذه بجمع بيانات عنك، واستخدام ملفات تعريف الارتباط، وتضمين تتبعاً إضافياً لجهة خارجية، ومراقبة تفاعلك مع هذا المحتوى المُضمّن، بما في ذلك تتبع تفاعلك مع المحتوى المُضمّن إذا كان لديك حساب وتم تسجيل دخولك إلى هذا الموقع.

روابط لمواقع أخرى

قد تحتوي خدمتنا على روابط لمواقع أخرى لا نقوم بتشغيلها. إذا نقرت على رابط جهة خارجية، فسيتم توجيهك إلى موقع الطرف الثالث. ننصحك بشدة بمراجعة سياسة الخصوصية لكل موقع تزوره.

ليس لدينا أي سيطرة ولا نتحمل أي مسؤولية عن المحتوى أو سياسات الخصوصية أو ممارسات أي مواقع أو خدمات تابعة لجهات خارجية.

تحليلات

قد نستخدم مزودي خدمة تابعين لجهات خارجية لمراقبة وتحليل استخدام خدمتنا.

تحليلات جوجل Google Analytics هي خدمة تحليلات الويب التي تقدمها جوجل والتي تتعقب وتبلغ عن حركة المرور على موقع الويب. تستخدم Google البيانات التي تم جمعها لتتبع ومراقبة استخدام خدمتنا. تتم مشاركة هذه البيانات مع خدمات Google الأخرى. قد تستخدم Google البيانات التي تم جمعها لتهيئة إعلانات شبكة الإعلانات الخاصة بها وتخصيصها.

يمكنك إلغاء الاشتراك في جعل نشاطك على الخدمة متاحاً لبرنامج Google Analytics عن طريق تثبيت وظيفة المتصفح الإضافية لتعطيل التتبع في Google Analytics. تمنع الوظيفة الإضافية Google Analytics JavaScript (ga.js و analytics.js و dc.js) من مشاركة المعلومات مع Google Analytics حول نشاط الزيارات.

لمزيد من المعلومات حول ممارسات الخصوصية في Google، يرجى زيارة صفحة الويب الخاصة بخصوصية وسياسة جوجل:  google privacy policy

الإعلانات

قد يتم تسليم الإعلانات التي تظهر على موقعنا إلى المستخدمين عن طريق شركاء الإعلان، الذين قد يقومون بتعيين ملفات تعريف الارتباط. تسمح ملفات تعريف الارتباط هذه لخادم الإعلانات بالتعرف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في كل مرة يُرسلون لك إعلاناً عبر الإنترنت لتجميع معلومات عنك أو عن الآخرين الذين يستخدمون جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تسمح هذه المعلومات لشبكات الإعلانات، من بين أمور أخرى، بتقديم إعلانات مستهدفة تعتقد أنها ستكون ذات أهمية قصوى بالنسبة لك. تُغطي سياسة الخصوصية هذه استخدام ملفات تعريف الارتباط بواسطة WPCourse ولا تغطي استخدام ملفات تعريف الارتباط من قبل أي معلنين.

كم من الوقت نحتفظ ببياناتك

إذا تركت تعليقاً، فسيتم الاحتفاظ بالتعليق والبيانات الوصفية الخاصة به إلى أجل غير مسمى. هذا حتى نتمكن من التعرّف على أي تعليقات متابعة والموافقة عليها تلقائياً بدلاً من الاحتفاظ بها في قائمة انتظار الإشراف.

بالنسبة للمستخدمين الذين قاموا بالتسجيل على موقعنا (إن وجد)، نقوم أيضاً بتخزين المعلومات الشخصية التي يقدمونها في ملف تعريف المستخدم الخاص بهم. يمكن لجميع المستخدمين رؤية معلوماتهم الشخصية أو تعديلها أو حذفها في أي وقت (باستثناء أنه لا يمكنهم تغيير اسم المستخدم الخاص بهم). يمكن لمسؤولي مواقع الويب أيضاً رؤية هذه المعلومات وتحريرها.

ما هي الحقوق التي لديك على بياناتك

إذا كان لديك حساب على هذا الموقع، أو تركت تعليقات، فيمكنك طلب الحصول على ملف مُصدَّر من البيانات الشخصية التي نحتفظ بها عنك، بما في ذلك أي بيانات قدمتها إلينا. يمكنك أيضاً أن تطلب منا مسح أي بيانات شخصية نحتفظ بها عنك. هذا لا يشمل أي بيانات نحن ملزمون بالحفاظ عليها لأغراض إدارية أو قانونية أو أمنية.

أين نُرسل بياناتك

يمكن التحقق من تعليقات الزوار من خلال خدمة الكشف عن الرسائل غير المرغوب فيها تلقائياً.

خصوصية الأطفال

لا تخاطب خدمتنا أي شخص يقل عمره عن 18 عاماً (الأطفال).

نحن لا نجمع عن قصد معلومات تعريف شخصية من أي شخص يقل عمره عن 18 عاماً. إذا كنت أحد الوالدين أو وصياً. وكنت على علم بأن أطفالك قد زودونا ببيانات شخصية، فيرجى الاتصال بنا. إذا علمنا أننا جمعنا بيانات شخصية من الأطفال دون التحقق من موافقة الوالدين، فإننا نتخذ خطوات لإزالة هذه المعلومات من خوادمنا.

التغييرات على سياسة الخصوصية هذه

قد نقوم بتحديث سياسة الخصوصية الخاصة بنا من وقت لآخر. سوف نقوم بإخطارك بأي تغييرات عن طريق نشر سياسة الخصوصية الجديدة على هذه الصفحة.

سنخبرك عبر البريد الإلكتروني و / أو إشعاراً بارزاً على خدمتنا، قبل أن يصبح التغيير سارياً وتحديث “تاريخ السريان” في الجزء العلوي من سياسة الخصوصية هذه.

يُنصح بمراجعة سياسة الخصوصية هذه بشكل دوري لمعرفة أي تغييرات. تسري التغييرات التي تطرأ على سياسة الخصوصية هذه عند نشرها على هذه الصفحة.

اتصل بنا

إذا كانت لديك أي أسئلة حول سياسة الخصوصية هذه، فيرجى الاتصال بنا:

  • عبر البريد الإلكتروني: contact@manthoor.com
  • من خلال زيارة هذه الصفحة على موقعنا: