أفضل 10 أفلام تحفيزية ملهمة تحتاج لمشاهدتها قبل أن تموت

You are currently viewing أفضل 10 أفلام تحفيزية ملهمة تحتاج لمشاهدتها قبل أن تموت

هناك الكثير جداً من الأفلام التحفيزية الأجنبية التي يمكنها تغيير نظرتك للحياة بعد مشاهدتك إياها. في هذه القائمة نضع بين أيدي القارئ مجموعة من الأفلام الملهمة غير تلك المعروفة على نطاق واسع. فكثيراً من مواقع الانترنت تضع قائمة متشابهة من تلك الأفلام، لكننا نقدم للقارئ قائمة جديدة بأفلام ملهمة وتحفيزية تحتاج حقاً لمشاهدتها قبل أن تموت.

  1. The Pianist (2002) 

    فيلم The Pianist
    بوستر فيلم The Pianist


    واحد من أفضل الأفلام التحفيزية والملهمة التي تدور احداثها خلال الحرب العالمية الثانية. حيث يواجه موسيقي بولندي الكثير من الصراعات من أجل النجاة بحياته بعد ان فقد الاتصال بأسرته، ومع تفاقم الوضع يختبأ تحت أنقاض وارسو من أجل البقاء على قيد الحياة. الفيلم مفجع للغاية ولكنه ملهم لدرجة أنه سيجعلك تفكر في تلك الأوقات العصيبة مراراً وتكراراً.


     

  2. My Left Foot (1989)

    فيلم My Left Foot
    دانيال دي لويس في مشهد من فيلم My Left Foot


    واحد من أفضل الأفلام التحفيزية وهي القصة الحقيقية المعجزة لكريستي براون (دانيال داي لويس)، المصاب بالشلل الرباعي التشنجي، هذا الشلل الذي يجعله لا يستطع تحريك أياً من أطرافه سوى قدمه اليسرى فقط، لاقى كريستي في حياته الكثير من المعاناة، فكان يعيش عالة على اسرته ولا يستطع الكلام، لكنه يتغلب على كل ذلك ليصبح باستخدام قدمه اليسرى فحسب رساماً وشاعراً ومؤلفاً.


     

  3. Forrest Gump (1994)

    فيلم Forrest Gump
    بوستر فيلم Forrest Gump


    لا يحتاج هذا الفيلم إلى مقدمة لأنه يحظى بشعبية كبيرة على مستوى العالم. حصل هذا الفيلم على 6 جوائز أوسكار في المجموع. ولا أحد يمكن أن يلعب شخصية فورست أفضل من توم هانكس. هذه قصة رجل بسيط ذكاءه منخفض، لكنه حسن النية. وعلى الرغم من اختلافه عن الأشخاص العاديين، إلا أنه يحقق الكثير من الإنجازات في الحياة ويصبح مصدراً لإلهام عدد كبير من الناس. الفيلم عاطفي للغاية، سيجعلك تبكي في بعض الأحيان.

    اقرأ أيضاً: تحليل فيلم Shutter Island: الخط الفاصل بين الحقيقة والوهم


     

  4. The Cinderella Man (2005) 

    فيلم The Cinderella Man
    بوستر فيلم The Cinderella Man


    هذا الفيلم الرائع مبني على قصة حقيقية، وهي قصة الملاكم الأمريكي جيمس جي برادوك الذي أدى دوره الرائع راسل كرو. تدور أحداث الفيلم خلال فترة الكساد العظيم، وتحكي قصة الملاكم الذي يناضل من أجل أن تحصل عائلته على الطعام والنقود. أحد الأفلام التحفيزية الملهمة التي تمتلئ بالعديد من اللحظات الدرامية المؤثرة.


     

  5. Dead Poets Society (1989) 

    أفلام يمكنها تغيير نظرتك للحياة
    مشهد من فيلم dead poets society

    هذا واحد من أفضل الأفلام التي يمكنها تغيير نظرتك للحياة. فكل شيء عن هذا الفيلم مذهل. لكن تمثيل روبن ويليامز الذي قام بدور جون كيتنغ هو ما يجعل مشاهدة هذا الفيلم أكثر روعة. واحد من الأفلام ذات الحوارات العميقة والمحفزة، فحوارات الفيلم ستظل طويلاً في ذهنك، وربما ستغير حياتك الى الابد. على سبيل المثال مقولة ويليامز لطلابه: “اغتنموا اليوم أيها الأولاد. اجعل حياتك غير عادية. لأنه صدق أو لا تصدق، فكل فرد في هذه الغرفة سوف يتوقف يوماً ما عن التنفس، ويشعر بالبرد ويموت “.


     

  6. Peaceful Warrior (2006)

    أفلام يمكنها تغيير نظرتك للحياة
    مشهد من فيلم peaceful warrior


    هذا الفيلم رائع – الفيلم الذي سيغير نظرتك للحياة إلى الأبد. حيث يضرب المشاهد فوق رأسه بحواراته العميقة. أما أحد حواراته المفضلة لدي هي عندما سأل أحدهما الآخر، لماذا كان يدخن وقد أقلع عن التدخين ليلة أمس، أجابه: “العادة هي المشكلة، كل ما عليك فعله هو أن تكون واعياً باختياراتك وأن تكون مسؤولاً عن أفعالك “.

    اقرأ أيضاً: فيلم Tenet: البداية والنهاية تحكي نفس القصة


     

  7. Into the Wild (2007) 

    الأفلام التحفيزية الأجنبية
    بوستر فيلم into the wild


    واحد من أفضل الأفلام الملهمة والتحفيزية على الاطلاق، تدور احداث الفيلم حول كريستوفر ماكاندلس الذي قرر ترك مسيرته المربحة والناجحة كرياضي ليتبرع بممتلكاته للأعمال الخيرية، ثم الشروع في رحلة الى البرية. تدور فكرة هذا الفيلم حول الشجاعة لاختيار مسار حياة بديل في عالم اليوم التنافسي مما يجعل منه فيلماً غير تقليدياً.


     

  8. The Bucket list (2007)

    أفلام تحفيزية
    البوستر الرسمي لفيلم The Bucket list


    في هذا الفيلم، يقرر رجلان تم تشخيص إصابتهما بالسرطان أن يقوموا بكل ما يريدانه قبل أن يموتوا. إنه يصور كيف تكون سعيداً على الرغم من المصاعب الكبيرة التي يمكن أن تقدمها لك الحياة. إنه يلهمك أن تكون سعيداً وتركز على الحاضر بدلاً من الركض دائماً في سباق الحياة.


     

  9. Whiplash (2014) 

    أفلام أجنبية تحفيزية
    مشهد من فيلم Whiplash


    هذا الفيلم الرائع من أكثر الأفلام التحفيزية الأجنبية التي يمكن مشاهدتها، فهناك دائماً مصاعب وعقبات في طريق النجاح، وخاصة إذا كانت هذه المصاعب تتمثل في شخص ما يعلمك ويقوم بإزعاجك في الوقت ذاته كما يقلل من معنوياتك، انت تعلم ان كل ما عليك فعله هو بذل المزيد من الجهد للوصول الى النجاح، فالطريق إلى العظمة يمكن أن يقودك إلى الحافة. سوف يتركك Whiplash في الألم والعرق ويغرس الكثير من الإلهام فيك لدرجة أنك لن تعرف حتى ماذا تفعل به.

    اقرأ أيضاً: أفضل 10 أفلام دراما في العشر سنوات الأخيرة


     

  10. Rudy (1993) 

    أفلام تحفيزية
    فيلم Rudy


    أحد أفضل الأفلام التحفيزية الأجنبية التي ترسل رسالة مفاداها أن المسار ليس سهلاً أبدًا وكذلك العمل الشاق. لذلك لا تستسلم أبدًا يومًا ما سنصل إلى هناك. تدور أحداث الفيلم حول الذي يحلم ان يلعب في نوتردام والذي يحاول التغلب على الصعاب في ظل الكثير من الإحباط من حوله.


هناك الكثير من الأفلام التحفيزية الأجنبية الأخرى التي يمكنها تغيير نظرتك للحياة والتي يمكن اعتبارها أفضل من كل ما تم عرضه لكن لكثرة الحديث عنها أصبحت معروفة على نطاق واسع بل وغنية عن التعريف بها، وهذه الأفلام تشتمل على ما يلي:

لا تقرأ وترحل.. عبر عن رأيك