Read more about the article قصة المجوس الثلاثة ورمزية الذهب واللبان والمر
لوحة تصور المجوس الثلاثة

قصة المجوس الثلاثة ورمزية الذهب واللبان والمر

ذهب المجوس الثلاثة وإذا بالنجم الساطع يتقدمهم حتى توقف أمام أحد البيوت، وهنا أدرك المجوس أن هذا هو البيت المنشود الذي ولد فيه ملك اليهود، فتهللوا فرحاً وطرباً. وحينما دلفوا إلى البيت وجدا الطفل مع أمه مريم، وفي تلك اللحظة خروا سجداً لهذا الطفل. ثم تقدموا بهداياهم إليه.

2 تعليقان
Read more about the article أمنون وثامار: قصة الحب المحرمة التي ذكرت في التوراة
أمنون وثامار

أمنون وثامار: قصة الحب المحرمة التي ذكرت في التوراة

تسلط القصة البائسة والمأساوية لأمنون وثامار الضوء على بعض المشاكل المرتبطة بالخطيئة الجنسية وعواقبها. فمن المهم الاستجابة لمثل هذه المواقف بنزاهة وعدالة. وهنا نجد أن داود أهمل العدالة، وطبق أبشالوم معاييره الخاصة، وخلق مشاكل إضافية في هذه العملية.

2 تعليقان
Read more about the article قصة بني إسرائيل من البداية وحتى ظهور المسيح
بنو إسرائيل في صحراء التيه

قصة بني إسرائيل من البداية وحتى ظهور المسيح

بعد خروج بني إسرائيل من مصر مكثوا في صحراء سيناء حوالي أربعين سنة. وهي الفترة التي تعرف باسم "تيه بني إسرائيل". وبعد انقضاء مدة العقوبة التي نزلت ببني إسرائيل وصلوا أخيراً إلى كنعان وقهروا أهلها. ومن ثم بدأ تقسيم أرض كنعان على القبائل الاثنى عشر.

0 Comments
Read more about the article قصة بولس الرسول: كيف استطاع نشر المسيحية في العالم؟
بولس الرسول خلال رحلته إلى دمشق

قصة بولس الرسول: كيف استطاع نشر المسيحية في العالم؟

رغم كل ما قيل عن بولس الرسول وما أثاره من جدل خلال حياته وبعدها إلا إنه كان الشخص الأكثر تأثيراً في تاريخ المسيحية – وربما أكثر من المسيح ذاته. فالمسيح لم يكن بأي حال من الأحوال مبتكراً لدين بل كان نبياً يهودياً جاء ليكمل ما بدأه من سبقوه ولكن ظهور بولس ومساعيه أدت إلى تحول المسيحية إلى ديانة جديدة كافح لنشر الإيمان بها بين الأمم.

0 Comments
Read more about the article قصة يوشع بن نون: فتى موسى الذي قاد حروب بني إسرائيل
قصة يوشع بن نون

قصة يوشع بن نون: فتى موسى الذي قاد حروب بني إسرائيل

بدا أن نصر بني إسرائيل اقترب، إلا أن هناك عائقة كانت لتمنعهم من تحقيق هذا النصر، وهذه العائقة أن الشمس قد قاربت على الغروب. وكان يوم الجمعة. مما يعني أن الغد هو يوم السبت المقدس الذي يحرم فيه على بني إسرائيل العمل أو القتال.

0 Comments

قصة هيكل سليمان: حكاية أعجوبة لم يعد لها وجود

قتل الملك أعداداً مأهولة منهم ولم يترك سوى العجائز والشيوخ وهدم بيت المقدس ودمر هيكل سليمان، وقتل الرجال ودمر الحصون وهدم دور العبادة وأحرق التوراة وأشعل النار في كل شيء تقريباً ثم استدار عائداً يسوق الأسرى أمامه، وكانوا مئات الألوف من النساء والأطفال.

2 تعليقان
Read more about the article قصة النبي سليمان مع الهدهد: جئتك من سبأ بنبأ يقين
قصة النبي سليمان مع الهدهد

قصة النبي سليمان مع الهدهد: جئتك من سبأ بنبأ يقين

وأدار النبي سليمان بصره إلى جميع الطيور وقرأ في عيونهم أنهم لا يعلمون شيئاً عن اختفاء الهدهد. لذا غضب سليمان، فهو أمر جلل إذ لم يحضر أحد جنوده إلى اجتماعه. ولما رأى الطير غضب سليمان أخبره أحدهم أنه كان في مهمة استطلاع بالأمس ولكنه لم يعد حتى الآن.

0 Comments
Read more about the article لماذا ذكر القرآن قصة النبي سليمان مع النمل؟
قصة النبي سليمان مع النمل

لماذا ذكر القرآن قصة النبي سليمان مع النمل؟

أهم ما في هذه القصة هو أن البعض يعتقد أن قصة النبي سليمان مع النمل كانت من قبيل معجزات الأنبياء الخارقة للطبيعة. إلا أن الأمر لم يكن كذلك. فإذا تأملنا سياق الآيات التي تتحدث عن سليمان وملكه نجد أن الله قد أشار إلى شيئاً هاماً جداً.

0 Comments
Read more about the article قصة النبي سليمان في القرآن: حكاية عجيبة تخلب العقول
صورة رمزية للنبي سليمان

قصة النبي سليمان في القرآن: حكاية عجيبة تخلب العقول

لما مات النبي داود ورث الحكم النبي سليمان، وإن كان والده واحد من أعظم القادة العسكريين في التاريخ فإن سليمان قد تفوق عليه بمراحل. فهو القائد والملك الذي وهبه الله ملكاً لم ولن يتأتى لأحد من بعده.

0 Comments