أفضل 10 أفلام عن نهاية العالم تستحق المشاهدة

You are currently viewing أفضل 10 أفلام عن نهاية العالم تستحق المشاهدة

لطالما شغلت فكرة نهاية العالم عقول الكثير من الناس، لذا كانت السينما حاضرة بخيالها الجامح لترسم صوراً مختلفة لهذه النهاية، لقد تم إنتاج الالاف ان لم يكن ملايين الأفلام التي تتحدث عن هذا الأمر، لكن مع ذلك هناك فقط عدد قليل من أفلام نهاية العالم التي تستحق المشاهدة بالفعل. في هذه القائمة نستعرض سوياً أفضل الأفلام الأجنبية عن نهاية العالم.

  1. Melancholia 

     

    فيلم Melancholia؛ أفضل أفلام نهاية العالم
    بوستر فيلم Melancholia


    هذا واحد من أفضل أفلام نهاية العالم القيمة والرائعة التي تستحق المشاهدة، فهو لم يتناول أفكاراً مستهلكة لنهاية العالم كباقي هذه النوعية من الأفلام، بل هو فيلم مذهل يتناول في طياته تدهور الصحة العقلية للبعض حينما يشعرون بقرب النهاية. هذا الفيلم يجعلك تشعر بالسوء تجاه الطبيعة البشرية في أوقات الأزمات.

    تدور أحداث الفيلم حول امرأة أصيبت بنوبة اكتئاب مروعة ليلة زفافها – والتي تصادف أيضاً أنها الليلة التي لاحظت فيها تغيرات في الفضاء ستؤدي إلى عذاب البشرية. وبالتحديد، كوكب شرير عملاق يقترب من التحطم باتجاه الأرض. في الواقع، أود أن أقول إن فيلم Melancholia أكثر واقعية لأنه يتعلق بردود فعل شخصيات مختلفة على الأخبار التي تفيد بأن الأرض ستصطدم بكوكب عملاق. فلا توجد هناك أحداث خارقة للطبيعة، ولا حضارة منتهية، ولا كائنات زومبية مخيفة – فقط أشخاص يواجهون مستويات مختلفة من الجبن والرعب، وهو أسوأ وضع ممكن على الإطلاق.


     

  2. Perfect Sense

     

    فيلم Perfect Sense
    أحد مشاهد فيلم Perfect Sense


    فيلم من إخراج ديفيد ماكينزي، هذا المخرج يتمتع بأسلوب مبهم وغامض يمتصك ببطء في أفلامه. الفيلم من بطولة إيفا جرين وإيوان ماكجريجور. تدور أحداث هذا الفيلم الرائع حول شخصين ضائعين يقعان في الحب بينما ينهار العالم، حيث يبدأ الناس في فقدان حواسهم واحدة تلو الأخرى نتيجة لانتشار وباء جامح، لكن مع فقدان الحواس تدريجياً تعلو المشاعر وتتضخم. فيلم يتميز بواحد من خيوط نهاية العالم الأكثر روعة في الذاكرة الحديثة.


     

  3. Take Shelter

     

    فيلم Take Shelter؛ أفضل أفلام نهاية العالم
    مشهد من فيلم Take Shelter


    أحد أفلام نهاية العالم التي تمتزج بالمرض العقلي والنفسي. تدور أحداث الفيلم حول زوج وأب مبتلى برؤى العواصف المروعة، حيث يسقط المطر الأسود من السماء مثل الزيت والأعاصير المميتة التي تتدفق إلى الأمام من البحر – وهي رؤى تجعله مصدر رعب لزوجته، ومصدر السخرية للمدينة لأنه يقضي المزيد والمزيد من وقته بقلق شديد في بناء ملاجئ من العواصف من أجل نهاية العالم التي لا يؤمن بها أحد. هذا الفيلم أحد الأفلام التي وضعت شانون وتشاستين على خريطة الممثلين الأقوياء. في هذا الفيلم نجد البطل على حافة الجنون بينما يحاول يائساً إنقاذ أسرته من تهديد لا يراه أحداً غيره. واحد من الأفلام العظيمة ليس فقط عن الخوف البدائي من نهاية كل شيء، ولكن أيضاً عن الطرق التي لا تعد ولا تحصى التي يعود من خلالها الخوف والرعب إلى المنزل، من الصحة العقلية المتدهورة إلى تفكك المنزل.

    اقرأ أيضاً: مسلسل Breaking Bad: هل يستحق كل هذه الضجة؟


     

  4. Warm Bodies

    فيلم Warm Bodies
    أحد مشاهد فيلم Warm Bodies


    هذا الفيلم من كتابة وإخراج جوناثان ليفين وهو مؤلف معاصر تم التقليل من شأنه، فهو لا يتميز بأسلوب بصري مميز إلا إنه يلتزم بإظهار الضعف العاطفي والأداء الجميل والحساس مستخدماً قصة حب بطيئة الاشتعال لتشريح جوهر الإنسانية فينا جميعاً. تدور أحداث الفيلم حول زومبي غير عادي ينقذ فتاة من براثن الزومبي ليقعا في الحب. إنه فيلم عن أهمية التواصل الإنساني الحقيقي وسط عالم الزومبي المرعب.


     

  5. The Rover

    فيلم The Rover
    مشهد من فيلم The Rover


    ربما صنع روبرت باتينسون شهرته بعد سلسلة أفلام الشفق، في هذا الفيلم الذي يقوم ببطولته باتينسون وجاي بيرس تدور أحداثه حول ناجيان وسط أرض قاحلة ما بعد نهاية العالم، حيث تنتشر الفوضى والخروج عن القانون والقتل من أجل البقاء. إنه دراما تجعلك متوتراً طوال الوقت، وتناقش في طياتها الكثير من الأخلاق الإنسانية وخيارات الحياة والموت. يعد هذا الفيلم واحد من الأفلام الأجنبية عن نهاية العالم الرائعة.


     

  6. Monsters

     

    مشهد من فيلم Monsters


    تدور أحداث الفيلم حول اكتشاف وكالة ناسا قبل بضع سنوات الإمكانية الحقيقية لوجود حياة فضائية، وبالتالي تم إنشاء مسبار وإطلاقه من أجل جمع العينات. لكن بعد انهياره بدأت أشكال جديدة من الحياة في الظهور والانتشار بسرعة. لذا تم وضع نصف المكسيك في الحجر الصحي كمنطقة مصابة. في هذا السياق نتابع قصة صحفي أمريكي يرافق ابنة رئيسه عبر هذه المنطقة إلى الولايات المتحدة. هذه تجربة لطيفة لنوع “الغزو الفضائي”، بمعنى أن الكائنات الفضائية هي مجرد حيوانات وصلت إلى بيئة جديدة. إنهم ليسوا هنا لقتل الإنسان أو سرقة الموارد، لكنهم شكل جديد من أشكال الحياة التي بدأت بشكل طبيعي في غزو الأرض.

    اقرأ أيضاً: أفضل أفلام الأكشن في السنوات العشر الأخيرة من 2010 حتى 2020

     


     

  7. Stake Land

     

    أفلام أجنبية عن نهاية العالم
    أحد مشاهد فيلم Stake Land


    واحد من أقوى الأفلام الأجنبية عن نهاية العالم التي تمزج بين الموتى الأحياء ومصاصي الدماء. تدور أحداث الفيلم حول طاعون حول أمريكا إلى عالم من مصاصي الدماء، في ذلك الوقت يسافر صياد (نيك داميتشي) من هذه المخلوقات عبر البلاد مع اليتيم (كونور باولو) الذي أنقذه بحثاً عن ملاذ آمن. هذا فيلم زومبي، لكنه فيلم كئيب لأقصى حد، فإذا كنت تبحث عن أمل بعد نهاية العالم فلن تجده هنا.


     

  8. The Dark Hour 

     

    أفلام أجنبية عن نهاية العالم
    مشهد من فيلم The Dark Hour


    أحد أفلام نهاية العالم الإسبانية التي تدور حول مجموعة من البشر الذين يعيشون في منشأة متداعية تحت الأرض منذ نهاية حرب نهاية العالم. إنهم دائماً في حالة مراقبة، مهددين من قبل المسوخ والأشباح الخطرة التي تداهمهم. ومع ذلك لا يمكنهم أن يخرجوا إلى السطح، بعد أن دمرت الحرب النووية الأرض. وعندما يحتاجون إلى الإمدادات والأدوية والذخيرة، فإنهم ينظمون رحلات استكشافية إلى المتجر. فيلم آخر عن نهاية العالم تدور أحداثه في جو مظلم. هناك أيضاً لغز كامل حول ما يحدث خارج المجموعة الصغيرة من الناجين مما يجعلك ترغب في المشاهدة حتى النهاية.

    اقرأ أيضاً: مسلسل Game of Thrones: الخوف يقطع أعمق من السيوف


     

  9. Carriers

    مشهد من فيلم Carriers


    فيلم Carriers ليس فيلم زومبي كما إنه ليس حتى فيلم رعب. فهناك بعض اللحظات المتوترة، لكن بشكل عام، الفيلم مأساة. تدور أحداث الفيلم حول أربعة شبان يسافرون معاً بعد أن تم القضاء على معظم البشرية بعد تفشي مرض قاتل وشديد العدوى. على الرغم من الفكرة المستهلكة إلا أن هذا الفيلم مثير للاهتمام لأنه يستكشف شيئاً تتركه أفلام من هذا النوع وهي الفكرة التي تجيب على سؤال: ماذا ستفعل عندما يختفي المجتمع تماماً؟ لا حكومة ولا وظائف ولا سياسة؟ القاعدة الوحيدة هنا هي البقاء على قيد الحياة بأي ثمن. إنه سؤال مثير للاهتمام، لكن الأخوان أليكس وديفيد باستور يطرحان بعض الاستنتاجات المثيرة للاهتمام. لذا فهو واحد من أفلام أجنبية عن نهاية العالم.

    اقرأ أيضاً: أفضل 10 أفلام دراما في العشر سنوات الأخيرة


     

  10. The Book of Eli 

     

    أفضل أفلام نهاية العالم
    دينزل واشنطن في فيلم the book of eli


    واحد من أفضل أفلام نهاية العالم. يقوم ببطولة هذا الفيلم الرائع دينزل واشنطن، وتدور أحداه حول المستقبل بعد نهاية العالم. حيث أصبح العالم أرضاً قاحلة مقفرة ومليئة بالبقايا المتفحمة لحضارة دمرت نفسها من خلال الحرب. في هذا المستقبل الكئيب، يتجول رجل وحيد غرباً (دينزل واشنطن)، مسترشدًا بأي شيء أكثر من الإيمان، لتسليم آخر نسخة متبقية من كتاب غيّر العالم.


     

في النهاية فإن الحديث عن قائمة تضمن أفضل أفلام نهاية العالم هو أمر صعب للغاية، ومع ذلك هناك أيضاً عشرات الأفلام الأخرى التي تستحق المشاهدة، ومنها:

  • A Boy and His Dog (1975)
  • The Quiet Earth (1985)
  • Miracle Mile (1988)
  • Delicatessen (1991)
  • (2002)28 Days Later
  • I Am Legend (2007)
  • The Road (2009)
  • Snowpiercer (2013)
  • The Giver (2014)
  • 10 (2016) Cloverfield Lane

لا تقرأ وترحل.. عبر عن رأيك