مسلسل Lost: أكثر المسلسلات إثارة للجدل في كل العصور

مسلسل Lost: أكثر المسلسلات إثارة للجدل في كل العصور
بوستر مسلسل Lost

يعد  مسلسل Lost أحد أفضل مسلسلات الإثارة والغموض والمغامرة التي أبقت المشاهدين مفتونين بها على مدار سنوات؛ لكن رغم ذلك فإن ألغاز  مسلسل Lost مازالت مثيرة للجدل حتى الآن. حيث تمتلئ حلقات المسلسل بالكثير من الرمزيات والنظريات والفلسفات التي انتظر المشاهدون الإجابة عنها. إلا أن الكثير منهم قد أصابتهم الحيرة وخيبة الأمل بعد انتهاء المسلسل. فما هي قصة  مسلسل Lost؟ وما هي نظريات مسلسل Lost التي استند عليها؟ وما هي ألغاز  مسلسل Lost التي لم يُجيب عنها؟ في هذا التقرير نستعرض سوياً كل ما يريد المشاهد معرفته عن هذا المسلسل الرائع.

عن مسلسل Lost

سنوات طويلة كان الجمهور متعلقاً بشدة بهذا المسلسل الرائع. لأن المغامرة والأشياء الغامضة كانت هي الخطاف الذي استطاع أن يجعل المشاهد ينتظر على أحر من الجمر من أجل الشغف في المعرفة. كما أصبحت ألغاز  مسلسل Lost هي هوية ذلك المسلسل؛ مثل من أين جاء الدب القطبي؟ ما هي مبادرة دارما؟ ماذا يحدث للنساء الحوامل في الجزيرة؟ لماذا خطف الآخرون والت؟ ما هي قوى والت؟ ماذا كان وحش الدخان؟ ماذا تعني الأرقام؟ هذه بعضاً من ألغاز  مسلسل Lost  التي أبقت المشاهدين على أعصابهم في انتظار الحلول، وهي تلك الحلوى التي أبقتك مفتوناً لسنوات مع هذا العرض الرائع الذي يعد واحد من أفضل مسلسلات الإثارة والغموض في تاريخ الدراما. إلا أن الأمر لم يكن كذلك قط. حيث أن جوهر المسلسل كان حول الناس. فهو في جوهره يتعلق بهويتنا، والقرارات التي تشكل عالمنا وهويتنا، وما إذا كان من الممكن تغييرها.

اقرأ أيضاً: مسلسل Defending Jacob .. لا مزيد من الأسرار


شخصيات  المسلسل

مراجعة مسلسل Lost
أحد مشاهد مسلسل lost

يمكن القول إن السبب الذي جعل الجمهور يقع في حب مسلسل Lost هو ارتباطهم بشخصيات المسلسل أكثر مما أذهلتهم أسرار الجزيرة. إن استمرار الجمهور لسنوات طويلة في شغف المتابعة لهذا المسلسل كان بسبب الحاجة إلى معرفة ما تؤول إليه كل شخصية من الشخصيات، ماذا عن عواطفها وصرعاتها، فليس من المهم كيف استعادت الجزيرة لوك، لكن ما يهم هو مشاهدة رجل إيمان يتصارع مع هوية جديدة بعد أن شعر أنه كان يحيا في خداع طوال الوقت. جون لوك لا يتحدث إلينا كشخص خضع لتحول سحري ؛ بل يتحدث إلينا كرجل يريد أن يعتقد أن هناك قوة في العالم يمكن أن تمنحه هدفاً جديداً.

إننا نجد جميع شخصيات المسلسل تتحدث إلينا – ديزموند، وهيرلي، وصن، وسوير، وسعيد، وبن، وغيرهم – لأننا نهتم برحلاتهم الفردية وكيفية ارتباطهم ببعضهم البعض أكثر من ألغاز  مسلسل Lost التي تتناول بعضاً من السحر والخيال العلمي والرمزية الدينية. لذا فإن جوهر العرض كان حول الخيارات التي نتخذها لتشكيل مَن نحن، وما إذا كانت هناك إمكانية للتغيير والخلاص. عندما تنظر إلى المسلسل عبر مواسمه الستة، ترى قصة عن شخصيات غنية ومثيرة للاهتمام أغرتنا برواياتها المقنعة. هذا ما كان عليه مسلسل Lost، وهذا ما جعله واحد من أفضل مسلسلات المغامرة الأجنبية التي تستحق المشاهدة بغض النظر عن نهايته.

اقرأ أيضاً: أفضل أفلام الأكشن في السنوات العشر الأخيرة من 2010 حتى 2020


قصة مسلسل Lost

تدور قصة مسلسل Lost حول مجموعة من الناجين من تحطم طائرة أثناء عودتها من سيدني إلى لوس أنجلوس. حيث يجد الناجون أنفسهم في جزيرة غامضة تتمتع بقوى خارقة للطبيعة لا يمكن تفسيرها. تضم هذه الجزيرة الغريبة بين طياتها الكثير من الألغاز التي يحاول الناجون كشف أسرارها.

على الجانب الآخر يتذكر كل واحد من الناجين بعض لحظات حياته السابقة ونتعرف على كل شخصية على حدة. ومن الجلي أن لكل منهم ماض قذر إلى حد ما. وربما تم تجميعهم على هذه الجزيرة لغرض ما. لذا فهم يحاولون العيش على هذه الجزيرة والبقاء على قيد الحياة في انتظار أحد ما يأتي لإنقاذهم. إنهم يقاتلون معاً ويقعون في الحب ويتعلمون من حيواتهم السابقة من أجل تحقيق بعض مظاهر السلام.

هناك العديد من الألغاز في  مسلسل Lost التي يتم الكشف عن بعضها تباعاً خلال تطور الأحداث في المسلسل، إلا أن هناك بعض ألغاز  مسلسل Lost لم يتم حلها على الإطلاق. لكنه مع ذلك واحد من أفضل مسلسلات المغامرة التي تم إنتاجها على الإطلاق.

اقرأ أيضاً: أفضل 10 أفلام دراما في العشر سنوات الأخيرة


مراجعة مسلسل Lost

مسلسلات الإثارة والغموض
مشهد من مسلسل lost

في إحدى مراحل العمل كان مؤلفو المسلسل قد تصوروا أن الجزيرة كانت بمثابة المطهر الذي يطهر من مات من خطاياه، فجميع من كانوا على الجزيرة شعروا بالمعاناة وكأنهم في الجحيم. لذا كان عليهم مواجهة خطاياهم والتغلب عليها في الجزيرة. لكن شيئاً ما حدث. حيث توسع المسلسل في أحداثه بصورة كبيرة وكثرت ألغازه المثيرة للفضول. من هنا  ابتكر الكثير من الناس نظريات حول  مسلسل Lost. بدت فكرة المطهر وكأنها مناسبة لفترة من الوقت، ولكن بمجرد أن اكتشف أصحاب المسلسل أنه سيظل موجوداً لفترة أطول من الوقت، بعد أن حقق مشاهدات عالية جداً. ألقوا بكل هذا من النافذة. ومن هنا دخل القصة العديد من الأفكار الأخرى مثل السفر عبر الزمن، الأديان، العوالم الموازية، والخير والشر، وغيرها من الأفكار التي أمتلأ بها هذا المسلسل الرائع.

كانت الجزيرة نفسها منفتحة على التأويل كما كنا نخشى أن تكون. فهناك شيء روحي غامض حول هذه الجزيرة، ولكن هذا لم يتم توضيحه أبداً، لكن كل ما نعرفه أن الكون بأسره يرتبط بصورة ما بهذه الجزيرة.

ألغاز المسلسل 

هناك أيضاً الكثير جداً من ألغاز مسلسل Lost على غرار لماذا يمتلك أشخاص مثل هيرلي ومايلز ووالت قدرات خاصة؟ وما هي الأرقام؟ ومَن هو جايكوب؟. لقد كانت الغالبية العظمى من ألغاز الجزيرة تدور حول مبادرة دارما والآخرين، لكن بالنظر إلى الوراء وإدراك أنهم مجرد علماء مجنونين يعبثون بقوى خارقة لم يفهموها ومجموعة من المجندين الذين يساعدون إله الجزيرة كي يقوم بعمله، إلا أن الأمر كله غير ذي صلة بالصورة الكبيرة.

لم يقدم مسلسل Lost إجابات على هذه الألغاز. وربما على آلاف الأسئلة التي من الممكن أن يكون المسلسل قد أجاب على بعضها. لكن معظم هذه الألغاز كانت صغيرة الحجم نسبياً على غرار ما هي الفتحة؟ وما هي مبادرة دارما؟ ومَن هم الآخرون؟ ومع ذلك بمجرد أن تحصل على حل لأحد الألغاز تجد اللغز التالي ثم الذي يليه حتى لم يبق سوى واحد فقط ما هي الجزيرة؟ نعم، ضاعت الكثير من الألغاز على طول الطريق. ولكن مع عرض مبني على عدد كبير من الألغاز الجديدة في كل موسم، كان لا بد أن يحدث ذلك.


رغم العديد من الانتقادات التي طالت هذا المسلسل الرائع؛ ونظريات مسلسل lost التي استند عليها. إلا أنه مازال واحداً من أكثر مسلسلات الإثارة والغموض والمغامرة التي تم إنتاجها في تاريخ الدراما.

لا تقرأ وترحل.. عبر عن رأيك