مسلسل Mare of Easttown: تحفة فنية تستحق المشاهدة

You are currently viewing مسلسل Mare of Easttown: تحفة فنية تستحق المشاهدة

مسلسل Mare of Easttown واحد من مسلسلات الجريمة والدراما التي ظهرت عام 2021. وهو من بطولة الموهوبة كيت وينسلت، هذا المسلسل تحفة فنية تستحق المشاهدة بالفعل. فما هي قصة مسلسل Mare of Easttown ولماذا يعتبر مسلسل عظيم.

قصة مسلسل Mare of Easttown

تدور أحداث المسلسل حول مير شيهان (كيت وينسلت) وهي محققة قاسية في تبرتها تعاني من الاكتئاب. حيث كان لديها ابن مات منتحراً وتعيش مع حفيدها وابنته وأمها في نفس المنزل. في المدينة التي تقطن فيها المحققة لا تحدث فيه سوى الجرائم الصغيرة. لكن قضية اختفاء فتاة منذ عام مازالت تؤرق مضاجعها لأنها لم تستطع الوصول إليها. وفي ظل هذا الضغط تتلقى مكالمة تليفونية تخبرها بأنه تم العثور على جثة فتاة تبلغ من العمر 17 عاماً، إيرين. كان سبب الوفاة جرح بطلق ناري في الرأس.

ديلان صديق إيرين السابق، ووالد طفلها دي جي، هو المشتبه به الرئيسي في الجريمة. وكذلك صديقة ديلان الحالية، بريانا، المعروفة بالاعتداء على إيرين ليلة وفاتها. لكن سرعان ما ظهر مشتبه بهم آخرون: ديكون مارك، وهو قس انتقل من أبرشية أخرى في ظروف مريبة حيث تم اتهامه في جريمة اغتصاب فتاة صغيرة من قبل، وكان من آخر الأشخاص الذين تلقوا مكالمة من إيرين المقتولة.

رغماً عن إرادتها، تعاونت مير مع محقق مقاطعة يُدعى كولين زابيل (إيفان بيترز). وكولين شاب صغير السن أعجب بمير خلال تعاونه معها وعلم الكثير عن مكانة مير في إيست تاون كما فوجئ بمدى ارتباطها الوثيق بمعظم الأشخاص الذين تحقق معهم الآن.

خلال الأحداث نكتشف أن المحققة مير مازالت تعاني من مسألة فقدان ابنها الذي مات منتحراً. كما تواجه معركة حضانة لحفيدها مع صديقة ابنها السابقة، وهي مدمنة تتعافى؛ هذا بالإضافة إلى المشكلات التي بينها وبين زوجها السابق.

اقرأ أيضاً: مسلسل Breaking Bad: هل يستحق كل هذه الضجة؟


مراجعة مسلسل Mare of Easttown

 

قصة Mare of Easttown؛ أفضل مسلسلات الجريمة والدراما
كيت وينسلت في أحد مشاهد المسلسل

 

في هذا المسلسل الرائع لا يوجد ربح، لا يوجد سوى خسارة ولكن بدرجات متفاوتة. وفي حين أن كيت وينسلت هي بلا شك النجمة بلا منازع، إلا أن الكيمياء بينها وبين الممثلين من حولها جاءت على قدر عال من الروعة – وخاصة جين سمارت التي قامت بدور هيلين، والدة مير المشاكسة المبتهجة، وجوليان نيكولسون كأفضل صديقة داعمة لمير، وإيفان بيترز كشريك لها. فعبر هذه الشخصيات هنا تبرز جوانب مختلفة من شخصيتها.

هذا المسلسل أكثر من مجرد لغز غامض ولكنه دراسة شخصية مع موضوعات كبيرة مثل التسامح والحزن والتخلي. هناك انكسار في العديد من الشخصيات في جميع أنحاء المسلسل قد يبدو محبطاً وكئيباً بعض الشيء، لكن هذا ما يجعل المسلسل يبدو أصيلاً وإنسانياً. فالحياة الحقيقية ليست هوليود. نحن كائنات معقدة تشكلت من خلال اختياراتنا وظروفنا المقدمة لنا، ونشق طريقنا في الحياة بأفضل ما في وسعنا. والأخطاء لا مفر منها، لكن لدينا القدرة على الاختيار للتعلم منها أو إغراق أنفسنا في حالة من الإنكار. هذا المسلسل ليس محبطًا بذلك القدر الذي يبدو عليه. ولكنه يظهر الكثير من الحب والتعاطف والمرونة لأرواح منكسرة.

الأداء في مسلسل Mare of Easttown

يعد مسلسل Mare of Easttown واحد من أفضل المسلسلات الدرامية على الرغم من وجود حوادث الاختفاء وجرائم القتل. إلا أنه لا يتعلق بالجريمة وكشفها بقدر ما يتعلق بالشخصيات. حيث تبدو كيت وينسلت في هذا المسلسل كامرأة حقيقة عانت من الكثير من الألم لدرجة أنها لم تعد تشعر بأي شيء، وفقدت أخلاقها، وشعورها بالذات، واتصالها بالجميع، وهي محاصرة في هذا الألم – لقد اندهشت من الأداء – كيف يمكن لبعض نجوم هوليوود أن يشعروا بألم مثل هذا؟

أعتقد أن الإجابة هي أن كيت وينسلت هي واحدة من أكثر الممثلات الموهوبات اليوم. إنها تحيي هذه المرأة بطريقة لا تشك فيها أبداً، وأن تتعرف عليها في كل شخص قابلته في أي وقت مضى والذي فقد كل ما أحبه، وكل شخص عاش في ألم لا يمكن تفسيره.

جاء أداء طاقم التمثيل رائع بصورة لا يمكن تخيلها، فهم يلعبون أدوارهم بشكل مثالي مع البطلة، على الرغم من وجود شخصية الكاتب الذي أحب مير ثم تركها وغادر، أرى أن هذه الشخصية كانت غير مهمة في المسلسل، ربما كان من الأفضل أن تدخل مير في علاقة مع المحقق زابيل الذي تعمل معه على القضية بدلاً من وجود هذه الشخصية التي لم تقدم للعمل أي شيء يذكر.

الحبكة

الحبكة واللغز الرئيسي ليس سيئاً على الإطلاق فالحبكة تمتلئي بالكثير من الألغاز والتقلبات. كما يحمل نهاية صادمة ربما تعجب الكثير من المشاهدين الذين يفضلون مثل هذه الأمور. إن قصة مسلسل Mare of Easttown تبقيك منجذباً وتحاول التخمين. لكن رغم كل ذلك فإن الشيء الوحيد الذي أحببته في مسلسل Mare of Easttown، هو أن مير لا تحمل ضغائن لأحد، إنها تعرف أخطائها وهي على دراية تامة بها. كذلك تعرف جميع الشخصيات المتواجدة حولها جيداً، وتسامح الجميع لكونهم بشراً.

اقرأ أيضاً: I’m thinking of ending things: رعب أن تكون على قيد الحياة


في النهاية لابد لنا من القول ان هذا العمل واحد من أفضل مسلسلات الجريمة والدراما التي تستحق وقتك ومشاهدتك، فإذا كنت تحب الدراما فهذه قصة درامية من الدرجة الأولى لكنها تحمل جرعة عالية من الكآبة، وإذا كنت تحب الجريمة والغموض ستجد أيضاً في مسلسل Mare of Easttown مبتغاك، لذا فهو عمل عظيم يستحق المشاهدة.

لا تقرأ وترحل.. عبر عن رأيك