مسلسل Game of Thrones: الخوف يقطع أعمق من السيوف

You are currently viewing مسلسل Game of Thrones: الخوف يقطع أعمق من السيوف

مسلسل Game of Thrones أحد أفضل المسلسلات الأجنبية في التاريخ. إنه مزيج من الخيال والمغامرة والتشويق مع العناصر النموذجية للدراما والرومانسية. لكن لماذا يعد هذا المسلسل أحد أعظم الأعمال التلفزيونية في التاريخ؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال عرض ملخص قصة Game of Thrones وشخصيات المسلسل التي فاقت الوصف. ومن ثم مراجعة هذا المسلسل الرائع.

قصة مسلسل GoT

في البداية نستعرض ملخص قصة Game of Thrones الذي تدور أحداثه حول سبع عائلات نبيلة تتقاتل للسيطرة على أرض ويستروس من أجل الوصول إلى العرش الحديدي. هذه الصراعات بين الإمبراطوريات أدت إلى حرب شاملة فيما بينهم. يحدث كل هذا بينما يستيقظ شر قديم بعيداً في الشمال وهو جيس الموتى الذي سيقضي على الجميع إذا لم يتحدوا للقضاء عليه.

في بعض الأحيان هناك بعض الأعمال الفنية الجيدة التي لا يمكنك التوقف عن مدحها سواء التمثيل أو الكتابة أو الإخراج او الموسيقى وغيرها. مسلسل Game of Thrones واحد من هذه الأعمال التي تستحق لقب أفضل المسلسلات الأجنبية في التاريخ التي خرجت من الشاشة الصغيرة. إنه عرض أكثر من رائع على الرغم من أنك لن تستطع إلا أن تسب الكاتب مع كل حلقة تمر.


مراجعة مسلسل Game of Thrones

سأبذل قصارى جهدي لعدم حرق أحداث هذا المسلسل الرائع، وأعتذر مقدماً في حال لم أتمكن من ذلك.

القصة

قصة مسلسل Game of Thrones
بوستر الموسم الثامن من مسلسل Game of Thrones

كتب قصة مسلسل GoT  كاتب الخيال العلمي والرعب والفانتازيا الرائع جورج آر آر مارتن. إنه أحد الكتاب الذين يتمتعون بواحد من أكثر العقول إبداعاً في عالم اليوم. تم تحويل سلسلة رواياته التي تحمل اسم أغنية الجليد والنار إلى مسلسل تليفزيوني أصبح فيما بعد أحد أفضل المسلسلات التليفزيونية في التاريخ.

يحتوي حبكة قصة مسلسل GoT على قصة غير متوقعة ستجعل قلبك ينبض بسرعة الضوء. فهو مزيج من الخيال والحركة والمغامرة والتشويق مع العناصر النموذجية للدراما والرومانسية. تدور أحداث القصة في العصور الوسطى / المظلمة في عالم بديل. إنها قصة مليئة بالمؤامرات والتخطيط الاستراتيجي الخبيث حيث لا يمكنك الوثوق بأحد. ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد فحسب. بل تحتوي القصة أيضاً على مزيج صحي من العناصر الخيالية مثل التنانين والمخلوقات السحرية ولمحات من السحر الأسود لجعله أكثر إثارة؛ مع خطوط قصة متوازية لإثرائها.

يتضمن المسلسل في طياته الكثير جداً من التقلبات في الحبكة، هذه التقلبات التي تجعلك لا تستطع التخمين بشأن ما سيحدث في المستقبل، كما يختلف هذا المسلسل عن باقي المسلسلات في شخصيات التي تجعلك تقع في براثن حبها وحينما يحدث ذلك يتم قتلها بكل بساطة، فليس هنالك بطل أوحد في منأى عن القتل.

سيناريو مسلسل GoT جاء كذلك كأروع ما يكون. وربما يكون الحوار فيه من أكثر الحوارات أصالة وقوة. حيث يمكنك أن تخرج منه بالكثير جداً من الاقتباسات التي تستقي منها الحكمة والخبرة الحياتية، على سبيل المثال “الخوف يقطع أعمق من السيوف”. ” توجد القوة فقط حيث يعتقد الرجال أنها موجودة، إنها مثل الظل الموجود على الحائط، وربما رجل صغير الحجم يمكنه أن يصور لنفسه ظل كبير على الحائط”. يمكنك التفكير في 50 اقتباس آخر من هذا القبيل في كل حلقة تشاهدها من حلقات المسلسل.

شخصيات مسلسل Game of Thrones

أفضل المسلسلات الأجنبية في التاريخ
شخصيات مسلسل Game of Thrones

في مسلسل Game of Thrones الرائع لا يوجد شخصيات جيدة وأخرى سيئة، فكل إنسان بداخله الخير والشر معاً، والجميع سيموت في النهاية. حينما تشاهد أداء هؤلاء الممثلين في المسلسل ستقتنع بشدة أن كل ممثل فيه هو جحيم من الموهبة، وأعتقد أن القصة الجيدة تعد مصدر إلهام لأي ممثل ليلعب دوراً جيداً.

كان نيد ستارك رجلاً عظيماً، وروب رجلاً يتمتع بإمكانيات حربية كبيرة وجون سنو رجل مبادئ. ربما تكون سيرسي الأشد توحشاً ومكراً وتعرف جيداً كيف تقلب الأمور لصالحها، وآريا قد تكون ذكية للغاية من أجل مصلحتها. أما جيمي فكان من أكثر الشخصيات المتطورة في المسلسل. كل تلك الشخصيات بعيداً عن الدور الذي لعبه بيتر دنكليج (تيريون) والذي يعد أفضل أدواره على الإطلاق. كذلك شخصية دينيريس (إميليا كلارك) التي أظهر مواهبها. هذا بالإضافة لعدد كبير من الشخصيات التي لا يمكن حصرها جميعها.

إنه يحتوي على شخصيات وأماكن مثيرة للاهتمام وواقعية ستترك بالتأكيد انطباعاً جيداً. إن كثرة الشخصيات في مسلسل Game of Thrones ستجعلك في البداية تواجه مشكلة في تذكر أسمائهم. لكنك ستحفظهم هذه الأسماء بعد ذلك عن ظهر قلب. فالشخصيات واقعية للغاية ويمكن تصديقها، ولكل منها عيوبها الخاصة. حيث تم تطوير ديناميات العلاقة في القصة بشكل جيد. أنت في الواقع تلتصق بهذه الشخصيات وتبدأ في الاهتمام بها. سيحدث ذلك أيضاً مع الكثير من الأماكن والمواقع في القصة. والشيء الرائع عنهم هو أن كل مكان له مجموعته الخاصة من اللغة / اللهجات، والأشخاص. يمكنك أن ترى التنوع الإقليمي والثقافي الذي يجعلها واقعية للغاية مرة أخرى.

فإذا كان هناك على الإطلاق جائزة لأفضل مجموعة من الشخصيات في مسلسل تلفزيوني، فإن شخصيات مسلسل GoT ستفوز بها بكل تأكيد. فكل شخصية مبنية بشكل جيد وأداء جيد وقُتلت كذلك بشكل جيد للغاية. ربما لا يضاهيه في شخصياته سوى شخصيات مسلسل Breaking Bad.

الإخراج

الإخراج الجيد هو العامل الأساسي لأي عمل فني بعد الكتابة الجيدة. أخرج مسلسل Game of Thrones عدد كبير جداً من المخرجين على عكس الأعمال الفنية الأخرى. وقد تم إخراج هذا العمل الرائع بشكل لا يمكن وصفه فالأماكن والشخصيات والأحداث تم اختيارها بعناية تامة وبشكل مثالي. هذا بغض النظر عن مشاهد العرى الكثيرة التي يتضمنها المسلسل.

إنهم يعرفون بالضبط ما يجب إظهاره في كل حلقة ومتى يتم إنهاؤها. لينتهي بك الأمر دائماً بالرغبة في المزيد والشعور بالصدمة. هل مات فعلا؟ هو سؤال يتبادر إلى ذهني في كل حلقة.

موسيقى مسلسل Game of Thrones

إحدى روائع هذا المسلسل هي الموسيقى التصويرية التي قام بتأليفها الموسيقي الألماني رامين جوادي الذي ذاع صيته بعد عمله لموسيقى Game of Thrones.


بعد عرض ملخص Game of Thrones كان لابد لنا من التنبيه: عليك أن تكون مستعداً للعنف والعُري وموت الشخصيات. لذا ما لم تزعجك هذه الأشياء حقاً، ستكون على ما يرام. فأنت أمام أحد أفضل المسلسلات الأجنبية في التاريخ.

لا تقرأ وترحل.. عبر عن رأيك