الحكاية الغامضة للرجل من توريد: هل استطاع السفر عبر الزمن؟

You are currently viewing الحكاية الغامضة للرجل من توريد: هل استطاع السفر عبر الزمن؟
قصة الرجل من توريد واحدة من أغرب القصص في التاريخ

قصة الرجل من توريد هي واحدة من أغرب القصص في التاريخ. حدثت هذه القصة في عام 1954. وهي عن رجل يصل إلى مطار طوكيو من بلد يُدعى توريد Taured ليس لهذا البلد وجود على الخريطة. وبعد العديد من التحقيقات والملابسات اختفى الرجل فجأة ولم يظهر مطلقاً بعد ذلك. يعتقد البعض أن هذا الرجل استطاع السفر عبر الزمن، وآخرون اعتقدوا أنه أتى من عالم موازي. فما هي قصة ” الرجل من توريد” الغريبة التي لم تتكشف خيوطها ولم يستطع أحد حلها.

بداية قصة الرجل من توريد

تبدأ قصة رجل من توريد على وجه التحديد في العديد من المصادر خلال يوم حار في يوليو 1954. في ذلك اليوم قيل أن رجلاً وصل إلى مطار طوكيو الدولي. وقد تم وصفه بأنه قوقازي ذو لحية. بينما يُقال إن لغته الأساسية هي الفرنسية، كما زعم أنه يتحدث اليابانية والعديد من اللغات الأخرى أيضاً. حتى هذه اللحظة لا يوجد شيء غير عادي يمكن ملاحظته.

بعد ذلك يختلف تسلسل الأحداث وفقاً للروايات المختلفة. ففي إحدى الروايات يسلم هذا الرجل جواز سفره ليختم، ويلاحظ ضابط الهجرة الياباني شيئاً غريباً. وبينما كان جواز السفر يبدو أصلياً، فإن البلد الذي تم إصداره فيه وهو “توريد” لم يسمع به الضابط من قبل. حينها انطلق الضابط ليسأل بعضاً من زملائه لعل أحداً منهم قد سمع من قبل عن مثل هذا البلد. لكن محاولاته جميعها بائت بالفشل. حيث لم يسمع أحد مطلقاً بهذا البلد من قبل. مما يشير إلى ضرورة أخذ هذا الرجل من أجل استجوابه. وفي رواية اخرى ذكر الرجل أنه من توريد، وعندما لم يصدقه ضابط المطار، أظهر له الرجل جواز سفره الذي يحمل اسم نفس البلد.

اقرأ أيضاً: ماذا رأى العائدون من الموت؟


موقع توريد على الخريطة

عالم موازي
جواز سفر الرجل من توريد

يوضح الجزء التالي من القصة تفاصيل الرجل الذي يحاول إقناع ضباط المطار بأن توريد موجود بالفعل. بدا على الرجل أن ادعاءاته ربما تكون صحيحة. وشرع الرجل يقص على الضابط كيف أن هذه البلدة موجودة منذ ما يقرب من 1000 عام.

كي يحل الضابط هذه المعضلة أتى للرجل بخريطة وأمره أن يشير إلى موضع البلد الذي أتى منه. هنا أشار الرجل إلى المنطقة التي تدعى إمارة أندورا. هذه الإمارة لمن يعرفها هي بلدة صغيرة حبيسة تقع جنوب غرب أوروبا وتحدها فرنسا وإسبانيا.

بدت على الرجل ملامح الحيرة حينما لمح على الخريطة أن بلدته التي أتى تسمى على الخريطة باسم أندورا. لكن مع ذلك أصر الرجل على أقواله كما أصر الضباط اليابانيون على أقوالهم.

اقرأ أيضاً: جبل شاستا: هل هو موطن سكان جوف الأرض؟


نهاية قصة الرجل من توريد

السفر عبر الزمن

في النهاية تم احتجاز الرجل من قبل الضباط، حيث كانوا يشتبهون في أنه قد يكون مجرماً. لذا أحضروه إلى فندق قريب ليقضي فيه الليل ليستكملوا معه التحقيقات في الصباح. ولضمان عدم هروبه أثناء الليل وضعوا على باب غرفته حارسين. في صباح اليوم التالي، عندما ذهب الضباط إلى غرفة الرجل أدركوا أنه اختفى ببساطة، ولم تكن هناك أية علامات تدل على هروبه. بالإضافة إلى ذلك، يبدو أن جميع مستنداته الشخصية، والتي قد تكون بمثابة دليل على صحة القصة، قد اختفت أيضاً. ومازالت هذه القصة واحدة من أغرب القصص في التاريخ التي لم يتم كشف أسرارها.

اقرأ أيضاً: روح ملعونة


السفر عبر الزمن؟ أم عوالم موازية؟ أم أسطورة؟

أحد أبرز التفسيرات لهذا الحادث هو أن الرجل من توريد قد مر بطريقة ما عبر بُعد موازٍ عن طريق الصدفة، وانتهى به المطاف في مطار طوكيو الدولي. بناءً على هذا التفسير هناك أرض أو عالم موازي يشبه أرضنا باستثناء أن البلد التي تسمى أندورا هنا تعرف هناك في العالم الموازي باسم توريد. هناك اقتراح آخر هو أن الرجل كان مسافراً عبر الزمن من المستقبل، ويمكن القول أن هذا التفسير أكثر إشكالية من ذلك الذي يفترض السفر متعدد الأبعاد.

الجدير بالذكر أن حادثة من هذا القبيل قد حدثت بالفعل، وإن كانت ربما أقل إثارة بكثير مما تناقلته الروايات. ربما من الممكن أيضاً إضافة العديد من العناصر الأخرى للقصة مما جعلها أكثر غموضاً وبالتالي تطورت في النهاية إلى اللغز العظيم الذي يعرف اليوم.

أخيراً، من الممكن أيضاً أن تكون هذه القصة مجرد أسطورة حضرية. فربما لم تحدث قصة “رجل من توريد” من الأصل وهي مجرد ابتكار لخيال شخص ما.


ربما تعد قصة الرجل من توريد واحدة من أغرب القصص في التاريخ بالفعل. لكن مع ذلك لا سبيل إلى معرفة الحقيقة حول هذا الرجل.

المصادر:

1. Author: Wu Mingren, (4/28/2016), The Mysterious Tale of the Man from Taured – Evidence for Parallel Universes? Or an Embellishment?, www.ancient-origins.net, Retrieved: 2/25/2021.

2. Author: realune11, (9/28/2020), Mystery of The Man From Taured, www.realunexplainedmysteries.com, Retrieved: 2/25/2021.

3. Author: SHANNON DELL, (5/5/2014), 10 Creepy Tales Of Interdimensional Travel, www.listverse.com, Retrieved: 2/25/2021.

لا تقرأ وترحل.. عبر عن رأيك