روايات عالمية سهلة القراءة تشد انتباهك من الصفحات الأولى

You are currently viewing روايات عالمية سهلة القراءة تشد انتباهك من الصفحات الأولى
أفضل الروايات العالمية سهلة القراءة

هناك الكثير من القراء يجدون صعوبة في قراءة الروايات الطويلة والمعقدة نوعاً ما لذا يتخلون عنها بسهولة. هذه الممارسة شائعة جداً بين الأطفال والشباب الذين يخطون خطواتهم الأولى نحو القراءة. لذا نستعرض في هذا المقال عدد من الروايات العالمية سهلة القراءة التي تشد انتباه القارئ من الصفحات الأولى وحتى النهاية حتى لا تفوتهم متعة القراءة.

سنترال بارك – غيوم ميسو

هذه الرواية من الروايات سهلة القراءة التي لن يتركها القارئ حتى ينهيها. كتبها الكاتب الفرنسي غيوم ميسو. بينما تدور أحداثها حول اللغز الذي يحيط بضابطة الشرطة الفرنسية أليس شيفر التي تظهر مقيدة مع شخص غريب في حديقة في نيويورك بعد قضاء ليلة مع أصدقائها في شارع الشانزليزيه بفرنسا. لكن لا تتذكر الضابطة كيف وصلت إلى الولايات المتحدة، وكيف يمكن أن يكون الإنسان في مكانين في ذات الوقت.


الخيميائي – باولو كويلو

مؤلف هذا العمل هو الكاتب البرازيلي الشهير باولو كويلو. تُعتبر رواية الخيميائي من الروايات القصيرة التي تحمل جرعة عالية من التشويق. هذه الرواية تدور أحداثها حول مغامرات راعي أندلسي شاب خلال رحلة بحثه عن كنز موجود تحت أهرامات الجيزة في مصر. إنها رواية عن قوة الأمل والسعي إلى تحقيق الأحلام. والجدير بالذكر أنها واحدة من الكتب الأكثر قراءة في العالم.

اقرأ أيضًا: أفضل الروايات الرومانسية في التاريخ مع نبذة عن كل رواية

العجوز والبحر – إرنست همنغواي

إذا لم تكن قرأت هذه الرواية القصيرة من قبل فلقد فاتك الكثير، فهي رواية ممتعة للكاتب إرنست همنغواي بطليها صياد عجوز يعيش في جزيرة ورفيقه الشاب. بينما يحاول العجوز اصطياد سمكة كبيرة بمفرده، فيخوض رحلة من الصعاب والشدائد وسط البحر ليحصل على مبتغاه. رواية العجوز والبحر أحد أنجح الروايات سهلة القراءة التي تحمل الكثير من الأفكار الملهمة.


طيران ليلي – أنطوان دو سانت إكزوبيري

ترك الكاتب والطيار الفرنسي الشهير أنطوان دو سانت إكزوبيري كتباً مسلية يقرأها الجميع من مختلف الأعمار. في هذه الرواية الشيقة تصف تضحية الطيارين الذين كرسوا حياتهم لأداء الواجب، وهي الجوانب الممثلة في الرواية من خلال تصرفات ثلاثة طيارين عبروا سماء أمريكا الجنوبية. واحدة من الروايات التي تشد انتباه القارئ منذ الصفحات الأولى.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 روايات غموض يجب قراءتها لمدمني المؤامرات والإثارة

جريمة في قطار الشرق السريع – أجاثا كريستي

تمتاز الكاتبة الإنجليزية أجاثا كريستي بكتابة الروايات البوليسية الأكثر قراءة على مستوى العالم، ولا تخيب آمال قراءها أبداً برواياتها المثيرة والشيقة. بينما تدور أحداث الرواية حول تولي المحقق هرقل بوارو – الشخصية الرئيسية المتكررة في أعمالها – مهمة الكشف عن الغموض المحيط بجريمة قتل حدثت على متن قطار فخم.


المحامي الوغد – جون غريشام

لطالما بدأ جون غريشام بدايته في الأدب من خلال رواياته سهلة القراءة، مع قصص ذات توجه قانوني مستوحاة من حياته كمحام. بينما هذه الرواية تتناول قصة محامي غير تقليدي كرس حياته في الدفاع عن المجرمين المتورطين في جرائم كبرى، على أساس أن لكل مجرم الحق في إثبات براءته ويستحق محاكمة عادلة أمام القانون.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 كتب تاريخية موصى بها مع نبذة مختصرة لكل كتاب

شبح كانترفيل – أوسكار وايلد

يقدم العبقري الأيرلندي أوسكار وايلد أضواء سردية رائعة ويسخر من الواقع الاجتماعي في هذه القصة القصيرة. بينما تعد هذه القصة من أوائل القصص التي كتبها وايلد. تدور أحداثها حول مغامرات عائلة تلتقي مع شبح غريب في قصر مسكون. إنها من القصص المسلية سهلة القراءة.


وردية الليل – ستيفن كينج

لطالما يعد ستيفن كينج واحد من أعظم كتاب الرعب والغموض في العالم. لكن يقدم لنا في هذه المختارات من القصص العديد من قصص الأشباح ومصاصي الدماء وكافة أشكال الرعب الأخرى لمحبي هذا النوع من القصص. إنها مجموعة قصصية سهلة القراءة وممتعة في الوقت ذاته.

اقرأ أيضًا: أنواع القراءة واستخداماتها المختلفة

بيدرو بارامو – خوان رولفو

هذه الرواية خفيفة ومثيرة للكاتب المكسيكي خوان رولفو. بينما تدور أحداثها حول خوان ووالده بيدرو بارامو الذي تخلى عنه في سن مبكرة. وعند عودة الأبن إلى مدينته بعد أن أصبح شاباً يتفاجأ بمدينة غارقة في البؤس تمتلىء بالأشباح. تتميز هذه الرواية بالواقعية السحرية التيمة المميزة لأدب أمريكا اللاتينية.


جزيرة الكنز – روبرت لويس ستيفنسون

إذا كنت تريد كتب للأطفال سهلة القراءة، فهذا اختيار ممتاز. كتب الروائي البريطاني روبرت لويس ستيفنسون قصة هذه المغامرة الرائعة التي تدور حول قراصنة يبحثون عن جزيرة بها كنز مخفي غريب. بينما هذه الرواية الشيقة يجب أن تكون في مكتبة كل قارئ صغير.


قصص – خورخي لويس بورخيس

كتب هذه المجموعة القصصية الكاتب الأرجنتيني خورخي لويس بورخيس، وهي عبارة عن مجموعة من القصص الخيالية التي تجعلك تفكر في الحياة. بينما تحمل جميع هذه القصص البصمة الشخصية للكاتب الغني عن التعريف بورخيس. وهي قصص شيقة وسهلة تستحق القراءة.


حقيقة قضية هاري كبير – جويل ديكر

تعتبر كتابات جويل ديكر من أكثر الكتب المسلية قراءة في العالم. هذه الرواية هي رواية بوليسية تدور أحداثها حول تورط كاتب شهير في جريمة قتل بعد أن وجد جثة فتاة في حديقة منزله. ومن هذه اللحظة تبدأ رحلة الكاتب في البحث عن حل لغز هذه القضية.

اقرأ أيضًا: روايات عالمية للمراهقين من سن 12 إلى 18 عام لابد من قراءتها

في عتمة الماء – باولا هوكينز

لطالما عُرفت الكاتبة الإنجليزية باولا هوكينز بروايتها الشهيرة “فتاة القطار”، لكن هذه الرواية الجديدة لها سهلة القراءة وممتعة بالفعل. حيث تدور أحداثها في مكان عُثر فيه على العديد من النساء ميتات دون معرفة الحقيقة وراء هذا القتل.


سيدهارتا – هيرمان هيسه

كتب هذه الرواية الكاتب الألماني هيرمان هيسه. بينما تدور أحداثها في الهند خلال العصر الذي عاش فيه بوذا حول رحلة رجل يحاول الوصول إلى الحقيقة وفهم الوجود. يقدم المؤلف في هذه الرواية العديد من الأفكار التي تتعلق بالبوذية وكل الخيارات الروحية للإنسان، وهي رواية سهلة القراءة رغم موضوعاتها الفلسفية.


رسائل إلى روائي شاب – ماريو بارغاس يوسا

يقدم ماريو فارغاس يوسا في هذا الدليل النصائح في السرد الأدبي بطريقة دقيقة وواضحة وغير معقدة، وهذا هو السبب في أنه مثالي بين الكتب سهلة القراءة لهؤلاء الذين يطمحون لدخول عالم الكتابة. فليس هناك طريقة أفضل من اتباع إرشادات أحد أشهر الكتاب في أمريكا اللاتينية.


في الختام لابد من الإشارة إلى أن هذه القائمة لم تحمل أفضل الروايات العالمية في التاريخ، ولكنها الأسهل في القراءة نظراً لصغر حجمها والتشويق الذي تحمله. وذلك من أجل ألا يترك القارئ هذا العالم السحري وكي يحافظ على عادات القراءة بصورة مستمرة. بينما راعينا في اختياراتنا توافر الترجمة العربية لهذه الروايات الرائعة كي يتسنى للقارئ العربي أينما وجد الاطلاع عليها.

لا تقرأ وترحل.. عبر عن رأيك