أفضل أفلام الأكشن التي تستحق المشاهدة

You are currently viewing أفضل أفلام الأكشن التي تستحق المشاهدة
أفضل 10 أفلام أكشن خلال العقد الأخير

أفضل أفلام الأكشن في تاريخ السينما هي تلك التي تنجح في توجيه رغبتك في العنف على الشاشة. فهي بمثابة تنفيس داخلي للمرء من خلال الشعور بالأدرينالين الذي تقدمه هذه الأفلام له. في هذا المقال نستعرض أفضل أفلام الأكشن التي ربما لم تسمع عن بعضها من قبل.

Riders of Justice

مراجعة فيلم Riders of Justice
فيلم Riders of Justice بطولة مادس ميكلسن

فيلم Riders Of Justice هو فيلم إثارة مناهض للانتقام. على الرغم من أنه يحتوي على لحظات من النوع التقليدي من الأكشن، إلا أنه مهتم أكثر بكثير باستكشاف الشخصيات المحطمة والموضوعات الأساسية القوية أكثر من اهتمامه بتوفير الإثارة العنيفة. تدور أحداث الفيلم حول ضابط بالجيش إلى وطنه لرعاية ابنته بعد وفاة زوجته في حادث قطار. لكن يتلقى اتصالاً من بعض العلماء يفيد أن حادث القطار كان مفتعل لتبدأ رحلة البحث والانتقام عن منفذ الحادث. هذا الفيلم عبارة عن دراما تأملية حول الحزن والصدمة والأسرة والشفاء. كما أنه يتميز بقدر لا بأس به من اجترار المصادفة والسببية. يعد هذا الفيلم واحد من أفضل أفلام الأكشن لعام 2020.

Drive

أقوى أفلام الأكشن
drive movie 2011

إن الجمع بين الإثارة في السيارة والموسيقى التصويرية الممتازة لموسيقى البوب والعروض الرائعة والتناغم بين الجمال والعنف المروع جعل من Drive فيلم كلاسيكي من الدرجة الأولى. تشعر مع هذا الفيلم وكأنه فيلم من ثمانينيات القرن الماضي. على الرغم من أن القصة تشبه العديد من أفلام الأكشن الأخرى السابقة الأخرى إلا أنه فيلم مثير مصنوع بدقة ويستخدم روحاً مستقلة لإضفاء الحيوية على قصة قديمة. تدور أحداث الفيلم عن حول سائق بدون اسم يعمل في النهار كدوبلير وفي الليل يعمل كسائق للخارجين عن القانون والمهربين.

هذا الفيلم هو مزيج آسر من الجماليات المعاصرة والرجعية. فيلم إثارة مشوق يبقي الجمهور مستمتعاً من البداية إلى النهاية بتسلسلات تخطف الأنفاس، وعنف وحشي، وتصوير سينمائي مذهل، لذا يعتبر واحد من أقوى أفلام الأكشن.

3:10 to Yuma

3:10 to Yuma
فيلم 3:10 to Yuma

هذا الفيلم الغربي يركز على رجلين. أحدهم دان، وهو مزارع يعاني من مشاكل مالية ويخشى أن يفقد مزرعته ويخذل عائلته. والثاني هو بن زعيم عصابة تم أسره بعد مداهمة عربة تحمل أجور عمال السكك الحديدية. ونظراً لحاجة دان للمال يتطوع ليكون جزءاً من المجموعة التي ترافق زعيم العصابة إلى حيث سيتم وضعه في القطار المتجه إلى يوما. لن تكون رحلة سهلة، حيث سيمرون عبر الأراضي التي تحتلها قبائل الأباتشي المنشق وسيتعين عليهم مواجهة أعضاء عصابة بن جيدة التسليح والمصممة على إطلاق سراحه. على الرغم من بساطة القصة إلا أن هذا الأمر لا يقلل من حجم الفيلم كونه أحد أفضل أفلام الأكشن.

Mission: Impossible – Ghost Protocol

أفضل أفلام أكشن
mission impossible movie

يعد هذا الفيلم واحد من أفضل أفلام المهمة المستحيلة. فهو يحتوي على مزيج جيد من مشاهد الحركة والتشويق والدراما والفكاهة. تدور أحداث الفيلم حول العميل إيثان هانت ( توم كروز ) الذي يتورط في أعمال ارهابية خاصة بتفجير مبنى الكرملين في روسيا من أجل الخصول على أسرار نووية. يحاول العميل وفريقه إثبات البراءة من التهم الموجهة لهم ومحاولة إيقاف اشتعال حرب نووية . يقدم هذا الفيلم إلى عشاق أفلام الأكشن كل ما يتوقون إليه : التشويق والمؤامرات والعاطفة والمغامرة . بدايةً من موسكو إلى بودابست ووصولاً إلى برج خليفة في دبي ملحمة جاسوسية ومغامرة شيقة تجعل المشاهد لا يرتد إليه طرفه.

The Raid 

أفضل أفلام الحركة
The Raid movie

واحد من أفضل أفلام الأكشن التي تم إنتاجها خلال العشر سنوات الأخيرة. قصة بسيطة لكنها مثيرة للقلق. تحمل في طياتها الكثير من التشويق والرعب مع معارك رائعة بالسكاكين، ولعب بالأسلحة النارية، ومعارك وحشية بالأيدي، وتقنيات فنون الدفاع عن النفس. سرعة الحركة ساحرة، وكل مجموعة قتالية أكثر إثارة من التي تليها. باختصار، لمحبي فنون الدفاع عن النفس – هذا الفيلم هو هدية حقيقية رائعة. تدور أحداث هذا الفيلم الرائع حول مجموعة من ضباط الشرطة المدججين بالسلاح في محاولة لاقتحام مجمع سكني يتكون من 15 طابق يمتلئ بمجموعة من تجار المخدرات المسلحين. هدف الشرطة العثور على رأس هذه العصابة القاطن في الطابق الخامس عشر وتقديمه للعدالة. واحد من أروع أفلام الأكشن التي تم إنتاجها خلال العقد الأخير. بجزئيه الأول الذي تم إنتاجه عام 2011 والثاني الذي أُنتج عام 2018 .

Skyfall

أفلام أجنبية
skyfall movie 2012

أحد أفلام جيمس بوند الشهيرة ويحتوي هذا الفيلم على جميع مكونات أفلام بوند السابقة من انفجارات كبيرة وجاسوسية ومعارك بالأسلحة النارية والأيدي. لكن ما الذي يمتلكه هذا الفيلم ولا تمتلكه أفلام جيمس بوند الأخرى. ما يحسب لهذا الفيلم هو النظرة إلى الماضي المظلم لهذا البطل الغامض من أين أتى وما الذي جعله الشخص الذي هو عليه اليوم.

كنت اعتقد فيما سبق أن شون كونري هو أعظم بوند على الإطلاق، لكن بعد هذا الفيلم كان لابد من الاعتراف أن دانيال كريج يحمل هذا الشرف الآن. فهو سلس وكوميدي ويمتلك الذكاء الخارق. لكن برغم كل هذا فان الفنان العظيم خافيير بارديم قد سرق منه الفيلم بلا شك وكانت فرصة رائعة لإظهار قدرته كممثل قدير. يمكن القول انه هذا الفيلم هو أفضل أفلام جيمس بوند حتى الآن.

The Salvation

أفضل أفلام الأكشن
فيلم The Salvation

تقع أحداث الفيلم في الغرب القديم عام 1871، حيث نلتقي بجون وبيتر وكلاهما من الجنود الذين قاتلوا في حرب عام 1864 في بلدهم القديم. كان جون ينتظر لم شمله مع زوجته وابنه بعد انقطاع دام سبع سنوات. لكن بمجرد وصولهما تقع جريمة مروعة والطريقة الوحيدة التي سيتمكن جون من خلالها من تصحيح الخطأ هي القتال مرة أخرى. ما يجعل هذا الفيلم رائعاً هو التمثيل والموسيقي التصويرية والأكشن الرائع.

John Wick

أفضل أفلام أكشن
john wick movie

لا شيء يقال عن هذا الفيلم الرائع الذي يمكن تصنيفه بأنه واحد من أقوى أفلام الأكشن. في هذا الفيلم يبدو أن المخرجين أدركوا أن الجمهور قد سئم من قصص أفلام الأكشن المحفوظة. تلك الأفلام التي تحتوي على قصة خلفية من قبيل الخيال العلمي أو الدراما المبتذلة التي يمكن التنبؤ بها بكل سهولة. لا شيء من كل هذا في فيلم جون ويك فلا هناك قصة ولا تطور للشخصية ولا خلفية لا داعي لها ولا دراما في غير محلها. كل ما في الفيلم هو الحركة ثم الحركة. إنه فيلم رائع يدور حول قاتل سابق يعود من تقاعده ليتعقب أفراد العصابات الذين قتلوا كلبه وسرقوا منه كل شيء. واحد من أفلام الأكشن الأجنبية المذهلة والممتعة والمباشرة للغاية. سريع الخطى ومليء بالإثارة. لذا فهو يعد من أفضل أفلام الأكشن خلال السنوات العشر الأخيرة.

Sicario

أفلام أكشن وجريمة
sicario movie

أحد أقوى أفلام الأكشن السوداوية، فنبرة هذا الفيلم قاتمة. وحياة الإنسان رخيصة جداً، لكن الفيلم لا يتوان عن إظهار العواقب. وقد حاول هذا الفيلم أن يخرج من عباءة هوليود من خلال ما يقدمه. تدور أحداث الفيلم حول تجنيد عميل لمكتب التحقيقات الفيدرالي ضمن فرقة حكومية من أجل تصعيد الحرب ضد تجار المخدرات في المنطقة الحدودية بين الولايات المتحدة والمكسيك. يتميز هذا الفيلم باعتباره دراما حرب المخدرات ويعالج التعقيدات الدرامية الموجودة على جانبي العنف. يحمل بين طياته الكثير من التشويق والإثارة. كما أن الحوار الحاد عمل على إخراج هذا الفيلم كأحد الأعمال الفنية الخالدة.

لقد أبدع في هذا الفيلم المخرج الرائع دينيس فيلنوف وعزز مكانته كواحد من أهم المخرجين الموهوبين في عصرنا. وساعد الأداء المذهل للممثلة إميلي بلانت في إكمال هذه اللوحة الفنية. لذا فهو يعد واحد من أفضل أفلام الأكشن في العقد الأخير.

Kingsman The Secret Service

الأكشن والجريمة
kingsman the secret service movie

يعد فيلم Kingsman The Secret Service أقوى أفلام الأكشن الساخرة، فهو محاكاة ساخرة لأفلام جيمس بوند. فيلم مليء بالإثارة والتشويق والأكشن. تدور أحداث الفيلم حول مجتمع سري للسادة يحاول هذا المجتمع أن ينقذ العالم من الأشرار وذلك بمساعدة تجنيد مجندين جدد. فيلم Kingsman The Secret Service  هو فيلم فريد تماماً على الرغم من سخريته اللاذعة إلا إنه لا يُقارن بأفلام الأكشن الأجنبية العادية حيث نجح في اختراع كل الصور النمطية التي يمكن تخيلها في أفلام الجاسوسية.

كان هناك تخوف حول ما إذا كان المخرج الرائع ماثيو فون سيوازن بين العنف والفكاهة أم أن الدعابة ستترك طعماً لاذعاً في الفم. لكنه حطم كل التوقعات وقام بعمل جيد في هذا الفيلم وحقق هذا التوازن بشكل صحيح كما حافظ على قوة القصة والشخصيات. يحتوي هذا الفيلم على شخصيات لا تُنسى مثل الدور الذي قام بأدائه كولين فيرث وصامويل جاكسون وتارون اجيرتون. واحد من أفضل أفلام الأكشن الساخرة التي تم إنتاجها في العقد الأخير.

Hell or High Water

أفضل أفلام الأكشن والجريمة
hell or high water

ليس واحداً من أفلام الأكشن الأجنبية التي تعتمد على مزيج من التهريج والعنف والمشاهد السخيفة بشكل مفرط من أجل خلق ما يكفي  من التشويق لإبقاء الجمهور في حالة استمتاع بل على العكس من ذلك. فهذا الفيلم أحد روائع السينما الأمريكية التي صُنعت في العقد الأخير. تدور أحداث الفيلم حول شقيقين بعد وفاة والدتهما ينظمان سلسلة من عمليات السطو على البنوك. وما يترتب على ذلك هو سيناريو ” امسك بي إن استطعت ” قصة نموذجية عن الصراع القائم بين الشرطة واللصوص. لكن هذا الفيلم يقوم على سرد غير مألوف وغير تقليدي بالمرة. أجواء هذا الفيلم تعود بنا إلى الحنين للماضي وأداء الشخصيات كان أكثر من رائع فها هو كريس باين، وبن فوستر يقدمان أفضل أداء لهما. يعد هذا الفيلم على عكس ما هو متوقع واحد من أفضل أفلام الأكشن خلال العشر سنوات الأخيرة.

Source Code 

فيلم Source Code خيال علمي
Source Code movie

هذا الفيلم واحد من أفلام الأكشن الأجنبية القليلة التي تهتم بأصغر التفاصيل. القصة عبارة عن مزيج أصلي للغاية من الإثارة والأكشن والخيال العلمي والدراما. حالة من المتعة والتشويق يعيش معها المشاهد في هذا الفيلم المليء بالالتواءات والوتيرة السريعة. تدور أحداث هذا الفيلم الرائع حول جندي يستيقظ في جسد شخص أخر ويكتشف انه جزء من برنامج حكومي تجريبي للعثور على مفجر قطار للركاب. ولابد له من الإسراع في اكتشاف الجاني حيث أن لديه من الوقت ثمان دقائق فحسب والا سينفجر القطار.

إنه فيلم عن السفر عبر الزمن لكنه يتميز عن الأفلام الأخرى في الدخول إلى التفاصيل مباشرة دون الحاجة إلى مقدمات مسبقة. منذ بداية الفيلم يرى المشاهد نفسه فيه وكأنه لا يحتوي على بداية بل منتصف ونهاية فحسب. أحد أفضل أفلام الأكشن التي تعمل جنباً إلى جنب مع الخيال العلمي . قصة مكتوبة بشكل جيد وأداء قوي للشخصيات وخاصة الدور الذي قام به الفنان جاك جيلينهال.

Edge of Tomorrow 

Edge of Tomorrow movie
Edge of Tomorrow movie

فيلم أخر من أفلام الأكشن الأجنبية الذي يحتوي على مزيج من الإثارة والغموض والخيال العلمي. بينما يقوم ببطولة هذا الفيلم توم كروز. أحد الأفلام التي لا تُعامل المشاهد وكأنه طفل في العاشرة من العمر. إنه فيلم ذكي ومسلي ومثير وممتع في آن واحد. يلعب فيه توم كروز شخصية مختلفة قليلاً عن المعتاد. تدور أحداث الفيلم حول إرسال ضابط عسكري عديم الخبرة إلى الحرب من أجل الكفاح ضد جنس غريب يغزو الأرض. بينما منتصف ساحة المعركة يتعرض لحادث يجعله يدخل في حلقة زمنية تتكرر في كل لحظة عندما يموت. يحتوي الفيلم على كثير من المفاجآت التي تتدفق بطريقة ممتعة. فيلم جذاب وشيق يحترم عقلية المشاهد. لذا فهو يعد أحد أفلام الأكشن خلال العقد الأخير.

The Gentlemen 

فيلم The Gentlemen 2020
The Gentlemen movie poster

نُنهي هذه القائمة بهذا الفيلم الذي أنتج عام 2020. وهذا الفيلم بطولة مجموعة من النجوم الكبار أمثال ماثيو ماكونهي وتشارلي هوننام وكولين فاريل. فيلم ممتع صاحب إيقاع سريع. أما الحوار فكان ذكياً وعميقاً مما تدركه في البداية. واحد من أفضل أفلام الأكشن. تدور أحداث الفيلم حول ميكي بيرسون (ماكونهي)، وهو تاجر ماريجوانا أمريكي قوي مقره في إنجلترا، وتتمثل خطته في التقاعد وبيع  إمبراطورية الماريجوانا مقابل 400 مليون جنيه إسترليني لقضاء المزيد من الوقت مع زوجته.

هذا فيلم نموذجي للمخرج الرائع جاي ريتشي. الكثير من الحركة والموت واللغة القبيحة والضحك العرضي. ليس هناك الكثير من الجديد هنا، لكن الفيلم يتحرك بشكل جيد. بينما لم يكن حريصاً بشكل مفرط على تنسيق سرد القصص للفيلم.


ربما لم تكن هذه القائمة التي تحتوي على أفضل أفلام الأكشن الأجنبية كاملة أو متقنة. وربما هناك العديد من أفلام الأكشن الأخرى التي تستحق أن تُوضع في هذه القائمة. أو استبدال بعض الأفلام بأخرى. إلا أننا حاولنا قدر استطاعتنا أن نحصر بعض الأفلام القيمة التي تستحق المشاهدة بالفعل.

لا تقرأ وترحل.. عبر عن رأيك