خواطر حب وعشق لأجمل قصة حب كتبها القدر

You are currently viewing خواطر حب وعشق لأجمل قصة حب كتبها القدر
خواطر حب وعشق وهيام جديدة

الحب أروع ما في الوجود. وفي الغالب لا يرى العشاق سوى الجانب الإيجابي من الحياة، لأن وجود شخص نثق به إلى جانبنا يساعدنا في التخلص من كل المشاعر السلبية.. فإذا كنت في حالة حب وتريد أن تنقل إلى شريكك ما تشعر به تجاهه نقدم لك أفضل خواطر الحب والعشق القصيرة منها والطويلة.

خواطر حب وعشق قصيرة

في بعض الأحيان، لا يتطلب الأمر سوى عبارة قصيرة من الحب لننقل إلى ذلك الشخص الذي نعشقه أننا نحب بكل كياننا. وبهذه العبارات والخواطر القصيرة عن الحب والعشق تستطيع أن تقدم للإنسان الذي غير حياتك أبسط هدية.

  • أحبني بدون أسئلة، سأحبك بدون إجابات.
  • الحياة جميلة، لكنها أجمل لأنك بجانبي.
  • سيكون الطريق طويلاً، لكن الأمر يستحق المخاطرة.
  • الحب الحقيقي هو عندما يتقبل شخص ما ماضيك دون الحكم عليك، وحاضرك دون تغييرك، ومستقبلك دون تقييدك.
  • أنت أجمل طريقة تعلمني بها الحياة أن الحب الحقيقي يستحق المخاطرة.
  • منذ اللحظة الأولى التي رأيتك فيها، علمت أنني أريدك بجانبي إلى الأبد.
  • أريد أن أخوض معك ألف مغامرة، أحلم بمستقبلنا معاً، أريد أن أقع في حبك كل يوم.
  • ضع الحب في حالة من الفوضى، وسترى كيف يتم ترتيب كل شيء.
  • إذا جعلك شخص ما تبتسم بمجرد إلقاء نظرة نحوه، وجعلك تشعر بالسعادة في حضوره، وملء يومك الرمادي بالألوان، فلا تدعه يهرب، لأنه ربما يكون حب حياتك.
  • تقديم الهدايا وتلقيها أمر رائع، لكن الابتسامة والأوقات الجيدة التي نتقاسمها في تلك المواقف، لا يمكن أن يحل محلها أي شيء. فهذه لحظات يجب أن نعتز بها في أعماق قلوبنا.
  • أحبك إلى ما لا نهاية، وأتطلع إلى مستقبلنا معاً لنكبر ونحن نمسك بأيدي بعضاً البعض، ونتأمل بهدوء في غروب الشمس الجديد.
  • كل يوم أفتقدك، كل ساعة أحتاجك، كل دقيقة أشعر بك، كل ثانية أحبك أكثر بكثير.
اقرأ أيضًا: خواطر شوق تجعل الحنين يتدفق مع كل نبضة قلب

خواطر حب وعشق وهيام طويلة

الحب من أجمل المشاعر التي يمكن لأي شخص أن يشعر بها. وهذا هو السبب في أن التعبير عنها كتابة أو بصوت عالٍ يجعلنا نشعر بالحياة والسعادة. ولهذا السبب بالتحديد، يمكن أن تكون خواطر الحب والعشق والهيام التي نقدمها في هذا القسم وسيلة رائعة للتعبير عما نشعر به لمن نحبهم.

حب العمر

لم أتخيل أبداً، ولا حتى في أجمل أحلامي، أن شيئاً ثميناً يمكن أن يحدث لي، لكن حقيقة أنك دخلت حياتي أمر يصعب تخيله. كنت خائفاً جداً من الوقوع في حبك وعدم الرد بالمثل، لكنك سرعان ما بددت هذه المخاوف ومنحتني أعظم سعادة تخيلت أنني سأحصل عليها.  عندما وقعت في حبك، قلت لنفسي إن مثل هذا الشخص المميز يستحق الكثير من الحياة. لذا قررت أن أعمل معك لبناء مستقبلنا جنباً إلى جنب، وشرعنا في تحقيق أحلامنا، والاستمتاع بحبنا على قدم المساواة، والاحتفال بأفراح نجاحاتنا، والتعلم معاً من طعم الفشل المرير.

لا أعرف كيف دخلت حياتي، كل ما أعرفه هو أنني أريدك أن تبقى بجانبي على طريق الحياة الطويل. أريدك أن تكون جزءاً من مستقبلي، وأريد أن أكون الشخص الذي يملأ حياتك بالفرح. لا أحد يعرف ما يخبئه الغد، لكنني أعلم أنه معاً، يمكننا أن نواجه كل ما ترميه الحياة علينا.

اقرأ أيضًا: خواطر حب راقية للتعبير عن مشاعرك تجاه المحبوب

أجمل قصة حب كتبها القدر

أنت أجمل قصة كتبها القدر في حياتي. أريدك أن تمد إليّ يدك، وتمشي معي. ولتعلم أن هناك شخصاً في هذه الحياة لن يسمح لك بالرحيل أبداً. سأحبك بأي شكل من الأشكال، وفي أي عالم ومع أي ماضٍ. أنا أحبك، لكن الأمر ليس بهذا السوء، إنه إلى الأبد!

أنت تلهمني، تحركني وتدفعني إلى الجنون. لن أنسى لقائنا الأول ونظرتنا الأولى ولمستنا الأولى وقبلتنا الأولى. احتفظ بهذه الذكريات في قلبي وروحي. الحياة لي ولكن القلب لك. الابتسامة لي ولكن السبب أنت. عندما التقيت بك، لم أتخيل أبداً أنني سأقع في حبك، لكن الوقت أخبرني أن ما يشعر به قلبي أقوى مما يمليه السبب. لا يوجد أحد يجعلني سعيداً مثلك، أنت فقط تجعلني أحدث ثورة في الداخل بنظرة واحدة أو بإحدى ابتساماتك الجميلة.

وبعد أن أصبحنا أقرب إلى بعضنا البعض، وبعد أن كشفت أسرارك، وعرفت صفاتك ونقاط قوتك وضعفك، اكتشفت أنك شخص فريد من نوعه ومخلص، رجل يحب بشدة وبصدق. وأنت كذلك رأيت في داخلي ما يتجاهله الآخرون؛ أعلم أنني أعتمد عليك دائماً وأقدر دعمك غير المشروط عندما تكون الأيام غائمة وقرر الآخرون المغادرة.

دعونا نتنفس الحب

عذراً أيها الحب.. إن كانوا وضعوك في خانة الرغبات المادية، وخنقوك في شهوات جسدية. عذراً إن كانوا ربطوا بينك وبين مصالحهم الحياتية، ونسوا أو تناسوا أننا لم نحيا على هذه الأرض إلا بالحب. إننا نتنفس الحب في بزوغ كل شمس، وعند مطلع كل قمر. إنه في الطبيعة الخلابة، في الكون الفسيح، في بسمات ثغور الأطفال. في تقديم العطايا لمن يحتاج. في البساطة والجمال، في الحق والخير والعدل.

عذراً أيها الحب.. إن كانوا لم يعلموا أن الحب هو دفء الشعور بالأمان. هو السلام. إنه الوفاء والإخلاص. هو صلة الأرحام. إنه الضمير في الإنسان. هو الحب الذي بدونه يموت القلب ومن دونه يدنو الإنسان إلى درجة الحيوان. لقد ظلموك ولم يعرفوا أنك تُحيط الحياة من كل مكان.

اقرأ أيضًا: خواطر اشتياق للحبيب البعيد: يوماً ما ستموت المسافة بيننا

لم نعد نقوى إلا على الصمت

‏ في بداية علاقتنا كان الحب رائعاً. فأمضينا أوقاتاً سعيدة واجهنا خلالها جليد الحياة فترقرق ماءً. وفي منتصف العلاقة  طغت علينا الحياة بقسوتها وألمها فعاد جليدها للظهور، حاولنا جاهدين أن نواجهه لكن الحب لم يسعفنا. وفي النهاية طغى الملل على أرواحنا فلم نعد نقوى إلا على الصمت.

خواطر حب وعشق: ليالي الشتاء الحزينة

كان الحب قديماً يحاك كقطعة من الصوف الخشن، نتدثر به فيقينا برد العلاقات، وكذلك يدفأنا في ليالي الشتاء الحزينة، ويسترنا من ويلات الأيام، بينما اليوم أصبح خرقة بالية مهترئة، لا تقي من برد، سريعة التلف لا عمر لها، ولا قصة مخبأة بين خيوطها.

أمنيات طواها النسيان

أمنيات ثلاث تمنيتها. تعثرت في الطريق فسقطت مني الأولى، لكني كنت حذراً في الثانية كتبتها على ورقة وخبأتها جيداً داخل ورقة أخرى، وسهواً ألقيتها للقمامة. بينما لم يتبق لي إلا الثالثة وهذه قد طواه النسيان حتى انتهت صلاحيتها.

اقرأ أيضًا: خواطر طويلة عن الحب المفقود والأحلام الضائعة

خواطر حب وعشق: سجين الحب

ليس لدي رغبة في أن أكون أسيراً للحب. بينما أريد أن أحطم كل القيود والأغلال كي أتحرر من ذلك السجن، وأتمنى أن أحيا تفاصيل الحياة بكل حرية مهما كانت مملة. دعيني أحلق بعيداً عن الأسوار، أتنفس الحياة، أحيا الحب، أستمتع بكل لحظاته العاقلة منها والمجنونة.

لا تُجبريني على الخضوع… فكل “لا” تفوه بها عقلي، كانت كألف نعم رددها القلب بألف غصة. عذراً فلم أعد أستطيع الحلم معكِ، بينما أنا سجين تُرهقني الأحلام .


يمكن لخواطر الحب والعشق التي قدمناها في هذا المقال أن تنقل مشاعر المحبين إذا لم يتمكنا من العثور على العبارات المناسبة للتعبير عن الحب والعشق والهيام في هذه الفترة المبهجة من الحياة. لذا نرجو أن نكون قد وفقنا في اختيارنا لهذه الخواطر.

لا تقرأ وترحل.. عبر عن رأيك