حكم وعبر مؤثرة: دع نورك يُضيء الكون من حولك

You are currently viewing حكم وعبر مؤثرة: دع نورك يُضيء الكون من حولك
حكم وعبر مؤثرة

الكلمات لها القدرة على لمس القلوب في جميع أوقات حياتنا. ولكل موقف من مواقف الحياة ستجد هناك حكمة تساعدك على التفكير وإيجاد الدافع لمواصلة الحياة. لذا قمنا باختيار مجموعة من الحكم والعبر المؤثرة التي يمكنها أن تلمس حياتك.

حكم وعبر قصيرة مؤثرة

هناك جمال لا يضاهى في الحكم والعبر، فتلك العبارات التحفيزية الجميلة يمكن أن تمنحك القوة وتساعدك على الثقة بالنفس. كما تحفزك على أن توجه حياتك نحو الهدف. فيما يلي بعضاً من أفضل الحكم والعبر المؤثرة القصيرة.

  • أصعب شيء هو معرفة أنفسنا؛ الأسهل هو التحدث بالسوء عن الآخرين.
  • اللسان اللعين هو مؤشر على سوء القلب.
  • إذا كان ما ستقوله ليس أجمل من الصمت: لا تقل ذلك.
  • دعونا نتواصل مع الآخرين بابتسامة، لأن الابتسامة هي بداية الحب.
  • تكمن أهمية الصداقة في الشعور السعادة والتغلب على الحزن، لأنه من خلال الصداقة تتضاعف الأفراح وتختفي مشكلات الحياة.
  • مأساة الحياة ليست أنها ستنتهي قريباً، لكننا ننتظر طويلاً لنبدأها.
  • إذا بكيت لأنك فقدت الشمس، فلن تسمح لك الدموع برؤيةالنجوم في السماء.
  • إن الوقت الذي نستمتع به هو الوقت الحقيقي الذي نحياه.
  • الصدق هو ما يجعل العلاقات تدوم.
  • لن نفقد أي شيء إذا كانت لديك الشجاعة لتعلن أن كل شيء قد ضاع وعليك أن تبدأ من جديد.
  • إذا كان اليوم هو آخر يوم في حياتك، فهل ترغب في أن تفعل ما تفعله؟
  • أعظم نجاح في الحياة يأتي للمرء بعد خيبات الأمل الكبرى.
اقرأ أيضًا: حكم وعبر: دع الخوف يذهب بعيداً وتجرأ على الحلم

حكم وعبر مؤثرة طويلة

لكي تكون سعيداً حقاً، عليك أن تفهم الحياة والموت جيداً. وأن تتمتع بطبيعة روحية محبة ومتسامحة. اعمل الخير وانشر الحب بين الناس. سامح نفسك والآخرين، اعمل على القضاء على المشاعر السلبية كالغضب، والخوف والجشع والتمركز حول الذات والكبرياء الزائف. ومن أجل فهم الحياة بصورة أكبر نقدم لك هذه الحكم المعبرة والمؤثرة.

الساعات المظلمة

عندما تسمع نفسك تضحك، ابتهج وحاول الاحتفاظ بتلك الذكرى، لأنك ستحتاج إليها لاحقاً. قد تحتاج إليها خلال تلك الساعات المظلمة عندما تشعر بالوحدة أو بخيبة أمل. وفي هذه الأنواع من المناسبات، يكون هذا هو الوقت الذي نحتاج فيه بشدة لخداع أحزاننا بابتسامة. على الرغم من أن القلب ينكسر.

حكم وعبر مؤثرة عن الاخفاقات

أشعر أنني بحالة جيدة لأنه على الرغم من كل الانتكاسات التي قد تحدث، فأنا على يقين من أنه لا يمكن التخلي عن كل شيء لمجرد بعض الإخفاقات في الحياة. إن الهدف هو أن تصدق ذلك. وبعد ذلك ليس في مقدورك إلا بذل كل جهودك في العيش في مواجهة أكثر المواقف سوءاً. لأنه إذا لم تكن قادراً على القيام بذلك، فلن يتمكن أي شخص آخر من القيام بذلك نيابة عنك.

الحب والصداقة

 لست بحاجة إلى أي شيء سوى الحب الحقيقي والصداقات في حياتي لأكون سعيداً. الأشياء المادية هي شيء يأتي ويذهب، ويواجه خطر الانتهاء على مر السنين. لكن قبلة من محبوب وكلمة صديق مخلص كنوز لا تفقد صحتها حتى لو مرت 100 عام.

حكم وعبر مؤثرة عن أخطاء الماضي

 إذا ارتكبت أخطاء في الماضي، فأنا اليوم لست نادماً على ذلك لأنني تعلمت بفضلها. ربما كانت دروساً مؤلمة، لكنها تركت بصمة عميقة في قلبي لدرجة أنني تعلمت مدى أهمية العيش بفرح وبدون خوف من الفشل، لأنه بهذه الطريقة فقط يمكن تحقيق نجاح حقيقي.

 أنا سعيد بحقيقة أنني ما زلت أرتكب الأخطاء، على الرغم من تجربتي. لأن هذا يخبرني أنه لا يزال لدي الكثير لأتعلمه ويحفزني على تحديد أهداف جديدة للذهاب إلى أبعد من ذلك. إن الشخص الذي توصل إلى الاعتقاد بأنه لم يبق له شيء ليتعلمه، يفتقر إلى الحس السليم والعواطف في حياته.

السقوط في الهاوية

الرغبة في الموت أمر غريب، اللجوء للموت من أجل الهروب أمر مهين، هل يتملكك الخوف، وتخشى كل شيء، تخاف الناس، الماضي، المستقبل.. تخاف من كل شيء فقررت الرحيل بكل بساطة! هل تريد أن تسقط في الظلام؟ هل ستستمتع بالهاوية؟ ثم ماذا بعد أن تموت؟ هل تستطيع أن تُجزم أنك ستحيا سعيداً بعدها؟ وبرغم كل ذلك فهناك أشياء أشد قسوة من الموت، قل لي ماذا لو مت؟ ليس جسداً، بل روحاً. ماذا لو فقدت حماستك وصحتك العقلية؟

لا يا صديقي الانتحار لم يكن حلاً مطلقاً. بينما  ليس الأمر حيال قتل الخوف بداخلك، بل الأمر يتعلق بتقبل ذاتك كما هي والمضي بحياتك رغماً عن كل ما يعتريك.

أعد تعريف العالم من حولك

كنت تتعثر خلال أيامك، وتجعل رأسك منخفضاً، انظر إلى سمائك مجرد ظل رمادي، وأنت مثل زومبي في متاهة. نائم ولا يمكنك الاستيقاظ، لأنك مجرد رجل ميت سائر، تفكر في أن هذا هو خيارك الوحيد، لا يمكنك أن تنقر على الزر وتنير يومك المظلم. الشمس تشرق واللون مضيء. خذ العالم من حولك وأعد تعريفه من جديد. عليك أن تترك تفكيرك الضيق، فلن تكون أبداً كما كنت.

عليك أن تنظر إلى الحياة بنظرة جديدة. عش حياتك كما تريد. امضي قدماً إلى الأمام. أشعل نورك، ودعه يُضيء الكون حولك. انظر إلى السماء فهي باب مفتوح لكل من يجرؤ على ولوجه. اصنع عالمك الخيالي، احلم وعينيك مفتوحة عن أخرها، ولتعلم جيداً أنه لا يمكنك العودة مجدداً إلى العالم الذي كنت تعيش فيه.

اقرأ أيضًا: خواطر وحكم وعبر: هل يمكننا تغيير العالم؟

في الحياة نحتاج أحياناً إلى بعض الدعم لنكون قادرين على رؤية أنفسنا بعيون أفضل أو إيجاد تفسير أكثر تفاؤلاً وذات مغزى لتجاربنا، ويمكن العثور على هذا الدعم في بعض الحكم والعبر المؤثرة التي استعرضناها في هذا المقال.

لا تقرأ وترحل.. عبر عن رأيك